الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

في الذكرى الـ40 لتحرير سيناء.. مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: تهون الصعاب أمام نظرة الشرف (خاص)

الإثنين 25/أبريل/2022 - 03:29 م
اللواء محمد الغباري
اللواء محمد الغباري

يحل علينا اليوم الاثنين الموافق 25 أبريل 2022، الذكرى الأربعين لتحرير أراضي سيناء، وذلك بعد استعادتها كاملة من إسرائيل، وكان هذا هو المشهد الأخير فى سلسة طويلة طويلة من الصراع المصرى الإسرائيلى، الذي أسفر عنه استعادة الأراضى المصرية كاملة بعد انتصار كاسح من خلال السياسة والعسكرية المصرية.

وفي هذا الصدد قال اللواء محمد الغباري، مدير مركز الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية الأسبق، إن تحرير سيناء بصمة فخر وشرف لكل مصري، لافتًا أن الجيش المصري العظيم بذل كل جهده لاسترداد هذه الأراضي الشريفة، حيث استعدت القوات المسلحة للحرب باستخدام تكنولوجيا التسليح وطورت أسلحة المشاه واستبدلت الدبابات القديمة بأخرى جديدة.

وأضاف الغباري في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن سيناء تعتبر أرض عبور لأن الجيش المصري يعبر من خلالها للشام ضد التتار والصليبيين، مشيرًا إلى إسرائيل الموجودة على الحدود المصرية في فلسطين، والتي تحاول الهيمنة على كل شئ.

واستكمل مدير مركز الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية الأسبق حديثه، بأن تنمية سيناء بدأت بعد حرب أكتوبر ومواجهة الصعوبات أمام الاستثمار، متابعًا أن كل هذه الصعوبات تهون أمام فرحة المصريين بالعبور ونظرة الشرف التي تلقناها من الجميع.