الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

عبد العزيز مخيون في حوار خاص لـ" مصر تايمز" بعد نجاحه بشخصية مرشد الإخوان: "الاختيار 3" نقل الواقع بكل شفافية.. وتقمصت "بديع" لتظهر حقيقته للمشاهدين.. واندهشت من التسريبات التي أذاعها المسلسل

الأحد 24/أبريل/2022 - 04:17 م
مصر تايمز

فنان يعيدك إلى زمن الفن الجميل، تألق على مدار مشواره الفنى فى العديد من الشخصيات التى قدمها لنا سواء فى الدراما أو السينما، يمتاز بحضوره القوى وتقمصه للشخصية، رأيناه فى العديد من الأدوار التى تركت بصمة بداخلنا. 

هو سالم عبد الرازق فى فيلم الهروب مع الفنان الراحل "أحمد ذكى"، والشيخ "شمس" فى الكبريت الأحمر، و"حسن الهضيبي" حينما قدم مسلسل الجماعة، والآن استطاع خطف الأنظار بعد تألقه فى رمضان الحالى فى دور مرشد جماعة الاخوان فى مسلسل الاختيار 3.. النجم القدير "عبد العزيز مخيون " ابن محافظة البحيرة، رائد مسرح الفلاحين ومؤسسه.





وأجرى موقع "مصر تايمز" حواراً مع الفنان القدير "عبد العزيز مخيون" والذى حدثنا خلاله عن استقباله لدور مرشد جماعة الاخوان وكيف تم التحضير للقيام بتأدية الشخصية بشكل مقنع، وإلى نص الحوار. 

كيف استقبلت دورك فى الاختيار 3؟ 

ـ الأستاذ بيتر ميمي مخرج المسلسل عرض عليا العمل، قرأت السيناريو وبعد مراجعته قررت أشارك فى العمل وبدأت أحضر للشخصية. 

بدأت تحضر للشخصية إزاى؟ 

ـ شخصية مرشد الجماعة شخصية صعبه ومعقدة، واجهت تحديات كثيرة وصعوبات فى بعض تفاصيلها، بعد قرار مشاركتى فى العمل قمت باحضار فيديوهات لمرشد الاخوان وبعض الصور وبدأت أعمل معايشة للشخصية استعمت كثيراً لحديثه وطريقته فى الكلام عشان أقدر أوصل للتفاصيل الدقيقة فى شخصيته. 





تقمصت دور المرشد ببراعة الموضوع ده خد منك وقت قد ايه؟ 

ـ الصور والفيديوهات كان ليها دور أساسي في تقمص هذه الشخصيه والأهم من الصور الروح نفسها ودي كانت بتنعكس فشخصيتي وأنا بقوم بالدور وتركيزى على تفاصيل الشخصية كان بشكل دائم. 

المرشد والرئيس السيسي مشهد جمع بينك وبين الفنان ياسر جلال حدثنا عن كواليس المشهد ده؟ 

ـ مشهد صعب جداً وخد مننا وقت فى التحضير، أصعب شئ فى المشهد ده الأحاديث النبوية الشريفة، الحوار كان فيه تفاصيل كتير وبه العديد من الأحاديث النبوية وكان لازم تتحفظ كويس ومفيهاش أخطاء، والفنان ياسر جلال أبدع فى شخصية الرئيس السيسي وساعد كثيراً فى خروج المشهد ده بالصورة اللى ظهرت ليكوا.. حضرنا للمشهد ده كتير والحمد لله على نجاح الشخصية والعمل بأكمله. 

ايه رأيك فى الشخصية كفنان وإيه الرسالة اللى كنت بتقدمها؟ 

ـ أنا قدمت الشخصية زى ما كانت فى الورق وانتظرت الحكم من المشاهدين. 






كنت متوقع ردود الأفعال الاجابية حول العمل ونجاح شخصية المرشد؟ 

ـ العمل بيجسد واقع عاشه المصريين من سنوات قريبة، والعمل ده ذكرهم بالأحداث، وشخصية المرشد نجحت لاننا قدمناها بصورة واقعية من غير مبالغة 

حدثنا عن رد فعلك حينما سمعت التسريبات الخاصة بجماعة الاخوان؟ 

كنت مندهش جداً من التسريبات دى ومسلسل الاختيار نقل الواقع بكل شفافية. 

هل من الممكن نلاقى عبد العزيز مخيون فى شخصية المرشد مرة تانية مع عمل درامى آخر؟ 

ـ أنا بقبل أى عمل يكون مكتوب حلو، والحبكة الدرامية والهدف والمضمون هم أهم شئ عندى

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads