الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد عرضها في الاختيار3 "ضابط مخابرات": ماهر قادر على إقناع ماركو للعمل معه

السبت 23/أبريل/2022 - 10:04 م
 الاختيار 3
الاختيار 3

واصل مسلسل الاختيار 3، تحت عنوان القرار، اليوم السبت، توثيق حالة الأزمة والصراع التي عانت منها البلاد على مدار عام من حكم جماعة الإخوان، الأمر الذي أثار حالة من الغضب الشعبي وصولاً إلى ثورة 30 يونيو 2013.

وشهدت الحلقة 22 من الاختيار 3 اجتماع ضابط المخابرات الحربية العقيد مصطفى خليفة أحمد السقا مع ضباطه، والذين أكدوا له وصول ماهر للقاء ماركو وأنهم يرصدون تحركاته، فقال لهم مصطفى إن ماهر قادر على إقناع العنصر الإرهابي.

ويواصل الاختيار 3 كشف حقائق مهمة في فترة قاسية عاشها المصريون تحت حكم جماعة الإخوان الإرهابية تحت قيادة الرئيس المعزول محمد مرسي.

«الاختيار 3 يوثق هذه المرحلة بسلسلة من مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية المسربة، والتي تكشف الوضع المأساوي الذي عاشته مصر في هذه الفترة، وسط سياق درامي يتضمن الأحداث منذ تولي الجماعة الحكم حتى الرحيل بثورة 30 يونيو 2013.

ورصدت الحلقة السابقة من الاختيار 3أحداث الخصوص واشتعال الفتنة الطائفية بإيادي جماعة الإخوان الإرهابية.

وشهدت الحلقة 21 من المسلسل إذاعة تسريب جديد يتحدث فيه اللواء عبدالفتاح السيسي مدير المخابرات الحربية آنذاك إلى كل من خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان ومحمد مرسي.

وحذّر السيسي في التسريب قيادات جماعة من إحداث أي أعمال عنف أو اضطرابات في أثناء الانتخابات الرئاسية، وطالبهم بالسيطرة على أنصار الجماعة، وتضمنت أحداث الحلقة تواصل عمليات حملة توقيع استمارة تمرد، التي تطالب بسحب الثقة من محمد مرسي.