الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع التلوث لمعدلات خطيرة في نيودلهي لليوم الخامس على التوالي

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 06:27 م
نيودلهي
نيودلهي

جرى تصنيف تلوث الهواء في نيودلهي اليوم الاثنين على أنه خطير لليوم الخامس على التوالي، فيما سجلت العاصمة الهندية عددا قياسيا من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مع إمكانية أن تتفاقم أوضاع الجائحة بسبب ارتفاع معدلات التلوث.

ويخيم ضباب أصفر باهت على دلهي منذ الخميس الماضي فيما تفاقم التلوث جراء حرق المخلفات الزراعية في المزارع المحيطة بالإضافة إلى سرعة الرياح غير المواتية.

وسجل مؤشر جودة الهواء التابع للمجلس المركزي لمراقبة التلوث مستويات خطيرة من التلوث تتراوح بين 450 و499 في مراكز المراقبة بالمدينة، ويبلغ أعلى مستوى على المقياس ، 500  ويزيد هذا المعدل بواقع عشرين مرة من الحد الذي تعتبره منظمة الصحة العالمية آمنا، ويعادل تقريبا تدخين 25 سيجارة في اليوم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

سجلت دلهي اليوم الاثنين 7745 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهي أعلى حصيلة يومية من الإصابات في الهند وسط موسم احتفالي يتسم بالتجمعات الكبيرة.  

ووجدت دراسة نشرها علماء أوروبيون الأسبوع الماضي أن التعرض لتلوث الهواء يمكن أن يزيد معدل الوفاة جراء "كوفيدـ19" يشار إلى أن الهند في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة فيما يتعلق بإصابات "كوفيد ـ19" بحصيلة تبلغ أكثر من 5.8 مليون حالة.