الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني يكتسح أندية شمال إفريقيا مع الأهلي قبل مواجهة الوفاق

السبت 23/أبريل/2022 - 09:58 ص
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في حجز مقعده بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الرجاء البيضاوي 3-2 بمجموع لقاءي الذهاب والعودة بعد التعادل 1-1 في الدار البيضاء، والفوز بالقاهرة ذهابًا بنتيجة 2-1.

وخلال السبعة عشرة مرة الماضية التي وصل الأهلي فيها للدور نصف النهائي استطاع الصعود للدور النهائي أربع عشرة مرة، ولم يخرج من الدور نصف النهائي سوى ثلاث مرات، أعوام 1981، و1988، و2010.

ونجح بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم أمام أندية شمال إفريقيا منذ توليه تدريب "المارد الأحمر" في أكتوبر 2020 خلفاً للسويسري فايلر.

ولعب موسيماني 8 مباريات مع أندية شمال إفريقيا، حقق الفوز في 6 منها وتعادل مرتين، ففي مسابقة دوري أبطال إفريقيا تفوق على الوداد ذهاباً وإياباً في نصف نهائي 2020، كما تفوق على الترجي التونسي ذهاباً وإياباً في نصف نهائي 2021، وعلى الرجاء المغربي بالنسخة الحالية.

كما تفوق على نهضة بركان المغربي في السوبر الإفريقي بهدفين دون مقابل، وتفوق على الرجاء في كأس السوبر الإفريقي بركلات الترجيح، بعد أن تعادلا (1-1)، علماً بأن العاصمة القطرية "الدوحة" استضافت المباراتين.

ويلتقي النادي الأهلي في الدور نصف النهائي مع وفاق سطيف الجزائري الذي استطاع تخطي الترجي التونسي بالفوز عليه بهدف نظيف في تونس العاصمة، بعد التعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب بملعب "5 جويلية" بالعاصمة الجزائرية، وتقام المباراة الأولى بالقاهرة أحد يومي 6، و7 مايو، والعودة بالجزائر أحد يومي 13، و14 مايو المقبل.