الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرجاء ضد الأهلي.. الصحافة المغربية تشيد بدفاع الأحمر وتنتقد الطاوسي

السبت 23/أبريل/2022 - 08:43 ص
محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

أفردت وسائل الأعلام المغربية، مساحات واسعة للحديث عن خروج فريق الرجاء المغربي من الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع الرجاء المغربي 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "محمد الخامس" في إياب الدور ربع النهائي.

ويضرب الأهلي موعدًا مع وفاق سطيف في نصف النهائي، بعد تأهله على حساب الرجاء بمجموع اللقاءين 3 - 2 بالفوز في القاهرة 2-1 وتعادل في المغرب 1-1، فيما تأهل وفاق سطيف بعد فوزه على الترجي بهدف دون رد في مباراة الإياب، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وتقدم فابريس نجوما للرجاء في الدقيقة الخامسة، وتعادل محمد عبد المنعم للأهلي في الدقيقة 44.

وعنونت صحيفة "العمق المغربي"، "الرجاء يفرط في تقدمه ويُقصى من ربع نهائي عصبة الأبطال على يد الأهلي المصري"، وقالت، "فشل الرجاء الرياضي في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله أمام الأهلي المصري بهدف لمثله".

وكتبت صحيفة "هسبريس"، "الرجاء يكتفي بالتعادل أمام الأهلي المصري ويغادر دوري أبطال إفريقيا"، وقالت "بحث أبناء المدرب رشيد الطاوسي عن إحراز الهدف الثاني في الشوط الثاني من عمر المباراة من خلال الضغط على معترك الفريق المصري وخلق بعض المناورات الهجومية، غير أن النجاعة الهجومية كانت الحلقة المفقودة في ظل انتشار محكم وقتالية دفاعية لرفاق محمد الشناوي".

وأضافت الصحيفة، "تواصلت سيطرة عناصر الرجاء على مجريات اللعب خلال باقي فترات المباراة، إلا أن جميع التحركات الهجومية بقيت محتشمة دون أن تشكل خطورة بشكل واضح على مرمى الفريق المصري، الذي خاضت عناصره جل فترات الشوط الثاني باحتراز كبير وتركيز على سد الممرات في الخط الخلفي".

وكتبت صحيفة "القناة"، "الرجاء الرياضي يودع دوري أبطال إفريقيا من قلب مركب محمد الخامس"، بينما عنونت صحيفة "زنقة 20"، "الرجاء يودع أبطال أفريقيا في مباراة بطولية أمام الأهلي المصري"، وتابعت، "قدم لاعبو الرجاء مباراة بطولية أمام الأهلي المتوج بعشر بطولات في القارة، وكان لاعبو الرجاء قريبين من التسجيل في عدة مناسبات، لولا التسرع وسوء الحظ، وخيارات المدرب رشيد الطاوسي غير الموفقة".

في حين قال موقع "البطولة"، "أصحاب الأرض لم ينجحوا في صياغة فرص قادرة على هز شباك الحارس محمد الشناوي في الشوط الثاني، الذي لم يُختبر في الكثير من المناسبات، ووعمد المدرب رشيد الطاوسي إلى إحداث مجموعة من التغييرات في الجولة الثانية، بإقحام زكرياء الهبطي وسفيان بنجديدة، بيد أن الكتيبة الخضراء لم تُهدّد مرمى الفريق المصري، باستثناء محاولة في الوقت بدل الضائع من محمد زريدة تصدى لها الشناوي".