الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

احذر عقوبة التأخير في سداد أقساط وحدات الإسكان المتوسط

الجمعة 22/أبريل/2022 - 01:54 م
أرشيفية
أرشيفية

يستعد الحاجزون لوحدات الإسكان المُخصصة لمتوسطي الدخل، في مشروعات "سكن مصر ودار مصر وجنة"، إلى استلام وحداتهم خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من الاستعلام عن المواطنين المتقدمين، والتأكد من انطباق الشروط المحددة .

أعلنت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان، أن الجهات المختصة داخل الصندوق قامت بتهيئة الملفات الخاصة بحاجزي وحدات الإسكان المتوسط وتحضيرها تمهيدًا لنقلها إلى البنوك المختلفة، للبدء في القيام بالاستعلام الائتماني I-Score والاستعلام الميداني على المواطنين المتقدمين لحجز الوحدات.


أوضحت مي عبدالحميد، إلى أنه قبل التعاقد على الوحدات المخصصة، يلتزم العميل بسداد باقي مقدم الحجز، و 1% من ثمن الوحدة، بالإضافة إلى دفع المصاريف الإدارية، فضلًا عن سداد 0.5% من ثمن الوحدة لحساب مجلس الأمناء. 

ومن المقرر أن يبدأ العملاء في تسديد الأقساط الشهرية لوحداتهم بعد الحصول عليها، وقد حظرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من التأخر في سداد أقساط الوحدات.

 في حالة التأخر في السداد بعد انتهاء فترة السماح، سيقوم العميل بدفع غرامة تأخير تقدر بـ1.5% من قيمة الدفعة المتأخرة عن كل شهر أو جزء من الشهر.

ويتم سداد ثمن الوحدة بأقساط شهرية "تحدد طبقًا للدخل والسن وثمن الوحدة السكنية" بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة متناقصة سواء كانت 3% أو 8% ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.