الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب يلتقي مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

الخميس 21/أبريل/2022 - 02:35 م
وزير الرياضة وخالد
وزير الرياضة وخالد عكاشة

ألتقي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، لبحث تفعيل التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، في ضوء بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه سبتمبر الماضي.

تناول اللقاء بحث تنفيذ عدد من البرامج المشتركة بين الجانبين لبناء وعى الشباب وصقل قدراتهم وإمكاناتهم الفكرية والثقافية، لمواجهة التحديات التي تواجهه الدولة المصرية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية بوجه عام، كما تناول اللقاء التعاون في مجال التصدي للشائعات من خلال وحدة "تصدوا معنا" بالوزارة.

كما تناول اللقاء الحديث عن وحدة السياسات وتطوير الأعمال بالوزارة والدور الذي تقوم به داخل الوزارة، حيث تُعد أحد الآليات الداعمة داخل الوزارة لكافة الإدارات المركزية، بهدف التطوير بشكل دوريّ وفعّال، للارتقاء بالخدمات والأنشطة المقدمة للشباب والنشء.

أكد أشرف صبحى أن المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية  أحد أهم المراكز البحثية المتخصصة والتي تهتم بتقديم الرؤى والبدائل المختلفة بشأن القضايا والتحولات الاستراتيجية، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي على حد سواء، وهو ما يخدم رؤية وزارة الشباب والرياضة وبرامجها المختلفة.

أشار"صبحي" أن الوزارة تقوم بالتنسيق الكامل لوضع خطط وتصورات مستقبلة للتعاون مع المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية لتقديم افضل الخدمات والبرامج للشباب المصري.

فيما أعرب خالد عكاشة مدير عام المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية عن سعادته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، موضحاً أن وزارة الشباب والرياضة هي الجهة المسئولة عن خدمة الشباب ومساعدتهم في التعامل مع المفاهيم والمستجدات التي قد تؤثر على مستقبلهم وحاضرهم، مما يتطلب رفع الوعي لديهم ومواجهة التحديات المختلفة.

حضر اللقاء صبحي عسيلة خبير ورئيس وحدة الدراسات البرلمانية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، ومحمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة لتطوير القدرات الشبابية، ماجد نجم ومحمد عبد الدايم أعضاء اللجنة الاستشارية لوحدة السياسات وتطوير الأعمال بالوزارة.