الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اختيار محمد صلاح ضمن أفضل 5 لاعبين في أوروبا هذا الموسم

الخميس 21/أبريل/2022 - 01:38 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

اختار موقع "afriquesports"، محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة أفضل 5 لاعبين في أوروبا هذا الموسم، وذلك بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية الموسم الحالي.

وحل محمد صلاح في المركز الثاني بقائمة أفضل 5 لاعبين في أوروبا هذا الموسم، خلف كريم بنزيما، نجم منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد الإسباني الذي اعتلى الصدارة، بيتنما تفوق "الفرعون المصري"، على كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي حل ثالثاً في القائمة، وساكا لاعب منتخب إنجلترا ونادي أرسنال الإنجليزي الذي حل في المركز الرابع، بينما جاء لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الإسباني في المركز الخامس.

وقال الموقع في تقريره عن محمد صلاح، "تأثر اللاعب المصري سلباً بفشل منتخب بلاده في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون، كذلك التأهل لبطولة كأس العالم 2022، لم يسجل محمد صلاح سوى هدفاً وحيداً في أخر 10 مباريات بمسابقة الدوري الإنجليزي قبل أن ينتفض أمام مانشستر يونايتد ويتمكن من تسجيل ثنائية".

وكشف موقع "afriquesports"، في وقت سابق، عن قائمة أفضل 10 لاعبين أفارقة في القرن الــ 21، والتي شهدت تواجدت محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي.

واحتل محمد صلاح المركز الخامس في قائمة أفضل 10 لاعبين في إفريقيا بالقرن الـ 21، خلف صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ودروجبا النجم الإيفواري الأسبق، ومواطنه يايا توريه، والسنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي.

في حين جاء الغاني مايكل ايسيان في المركز السادس، يليه رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والتوجولي إيمانويل أديبايور، ثم الأسطورة السنغالية الحاج ضيوف، وأخيراً أوباميانج نجم منتخب الجابون ونادي برشلونة الإسباني.