الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ستاد القاهرة" جاهز لإستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 03:10 م
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

علق كريم إسماعيل رئيس شركة  "سكور جرس"  للنجيل الصناعي، على استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على "ستاد القاهرة" يوم 27 نوفمبر الجاري.

وأكد إسماعيل، أنه لاتوجد أي مشاكل في استضافة نهائي دوري الأبطال على ستاد القاهرة المقرر إقامته يوم 27 من نوفمبر الجاري، مشيرًا أنه من الممكن أن يتم تأجيل زراعة البذرة الشتوية.

وقال إسماعيل في تصريحات إذاعية: "نتمنى إقامة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة الدولي، ونشكر مسئولي الدولة ووزير الرياضة على تصريحاته في هذا الشأن".

وتابع: "هناك ملاعب تجمع بين العشب الطبيعي والصناعي، 60% من الألياف الصناعية، و40% عشب طبيعي، العالم كله يعمل بتلك التقنية، من أجل ظهور الملاعب بشكل مسطح أخضر، بدلا من ظهورها بشكل سيئ في الشتاء".

وأضاف: "البذرة الشتوية التي يتم زراعتها في شهر نوفمبر، أو آخر اكتوبر، في أوروبا، لكن في مصر الأجواء مختلفة، وحتى الآن الظروف المناخية في مصر جيدة للغاية".

وأردف إسماعيل: "لو زرعنا البذرة الشتوية في الأجواء الحارة، ستعطل البذرة، ولا بد أن نقيم المناخ جيدًا أجواء مصر مختلفة عن أوروبا تمامًا، خاصة أن البذرة يتم صناعتها في معامل، لكن لو أخرنا زراعة البذرة،لن تكون هناك أي مشكلة، خاصة ان ستاد القاهرة به ألياف صناعية أكثر من 60%".

وأشار إلى: "ملعب ستاد القاهرة يتحمل أكثر من 5 أضعاف ما تتحمله ملاعب أخرى، لكن حاليًا لا يوجد ضغط عليه، وتقام عليه مباريات قليلة للغاية، ستاد القاهرة أصبحت أرضيته جيدة جدا، وأنصح بتأخير زراعة البذرة الشتوية، وموضوع المطر في الملاعب يعتمد على شبكة الصرف، وأظن أنها في برج العرب جيدة".