الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم يكشف تفاصيل اختبارات نهاية العام لطلاب الصف الثاني الثانوي

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 03:47 م
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن اختبارات نهاية العام لطلاب الصف الثاني الثانوي ستعقد الامتحانات "الكترونيًا" وتكون الأسئلة الاختيار من متعدد و"ورقيا" للأسئلة المقالي، وتعقد الامتحانات  بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة.

وأشار الوزير ، الي أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وعلى جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة وتلحق المدارس الغير مجهزة تكنولوجيا سواء (حكومية / خاصة) على المدارس المجهزة تكنولوجيا ويعقد بها امتحان فترة مسائية.

وأكد شوقي، أن الامتحانات  تعقد لجميع الصفوف الدراسية الكترونياً من خلال المنصة الخاصة بالوزارة اسئلة اختيار من متعدد)، وفى حالة وجود أي عائق لدخول المنصة: يحق للطالب طباعة ورقة الأسئلة وورقة الإجابة (بابل شيت) الموجودين على الموقع والإجابة عليها وإرسالها من خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبناؤنا في الخارج.

وأشار إلى أن : اللجان الفنية المركزية تتولي المسئولة عن وضع أسئلة الامتحانات صياغة الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد بطريقة الكتاب المفتوح وتكون نتيجة الطالب اجتياز/ عدم اجتياز لجميع الصفوف الدراسية مشيرا إلى أن الطلاب المقيدين بمدارس المسار المصري تُعقد لهم الامتحانات كالأعوام السابقة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه فى حالة عودة الطالب ورغبته في الالتحاق بإحدى المدارس المصرية يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل إقامة الطالب.