الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 2 طن لحوم وأسماك " رنجة" فاسدة في الغربية

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 11:39 م
حملة تموينية فى الغربية
حملة تموينية فى الغربية

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالغربية ، من ضبط 2625 كيلو لحوم وأسماك " رنجة" ، مابين غير صالحة للاستهلاك الأدمى ومجهولة البيانات والمصدر ولحوم مذبوحة خارج المجازر ، مطروحة ومتداولة في الأسواق للبيع للمواطنين.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، قد ترأس لجان تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية و الإدارات البيطرية  بمراكز المحافظة الثمانية، وإحكاما للرقابة البيطرية علي الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني على مستوى مركز ومدن المحافظة، وذلك تنسيقا مع شرطة البيئة والمسطحات، في إطار  استعدادات المديرية لاحتفالات الأخوة المسيحيين وقرب حلول عيد القيامة المجيد وشم النسيم وكذا عيد الفطر المبارك.

وأسفر مرور اللجان عن ضبط  2565 أسماك  مدخنة " رنجة"  مجهولة المصدر والبيانات وجزء منها غير صالح للاستهلاك والجزء الأخر يشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك، و 60 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر ويشتبه فى عدم صلاحيتها.

وتم التحفظ علي المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليها للتأكد من مدى صلاحيتها أو من عدمه، وتحرير  12 محضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.