الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عمداء كليات جامعة القاهرة: استمرار المنصات الإلكترونية في التواصل مع الطلاب والامتحانات الأونلاين (خاص)

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 12:57 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

عقب أزمة فيروس كورونا المستجد أطلقت جامعة القاهرة منصة البلاك بورد حتى يتيح للطلاب التواصل والدخول على المحاضرات الدراسية بسهولة مع إتاحة المواد التعليمية والامتحانات عبر المنصة الالكترونية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، من مميزات المنصة الالكترونية الجديدة لجامعة القاهرة (منصة البلاك بورد) ، أنها تساعد على تعزيز التفاعل مع الطلاب مع إمكانية التواصل التلقائي مع الطلاب وإرسال إشعارات للطلاب خاصة بالامتحانات.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، الى أن منصة جامعة القاهرة تضم أقوى نظام للتعليم الذكي في العالم، وهو عبارة عن نظام جديد للتعلم، أكثر تطورًا من الأنظمة العادية، من خلال واجهة حديثة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، تقدم تجربة تعليم وتعلم أبسط وأكثر قوة تتجاوز نظام إدارة التعلم التقليدي LMS.

من جانبه صرح الدكتور شريف شاهين، عميد كلية الاداب جامعة القاهرة، إنه يرفض قرارات الغاء المنصات الالكترونية لانها تسير فى العالم فى اتجاه متوازى يدعم العملية التعليمية لانها لم تعد فصول دراسية فقط بل هى تتم على مدار الساعة وعلى مدار الاسبوع يتم التواصل مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعملية التعليمية.

وأشار شاهين، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الى أنها لا تعتمد على محتوى واحد يقدم فى جرعة تسمى الكتاب وأيضا تعتمد على تعدد المصادر واكساب الطالب طرق الحصول والبحث عن المصادر فى بنك المعرفة وغيرها من المصادر التى يمكن أن تبنى شخصية الطالب فى هذا المقرر الدراسى.

وتابع الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أنه لن يتم الغاء المنصات الإلكترونية وسيتم استخدمها من الأساتذة والمعيدين في التواصل مع الطلاب فى التكليفات والامتحانات الأونلاين لأعمال السنة ووضع مواد تعليمية.

وأضاف عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن المنصات الإلكترونية لاغني عنها نهائيا وإذا حدث تطورات في أوضاع فيروس كورونا ستكون المنصة متوفرة أمام الطلاب ويتم الاستعانة بها.

وفى سياق متصل أكد الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، على استمرار المنصات الإلكترونية وسيتم استخدمها من الأساتذة والمعيدين في التواصل مع الطلاب فى التكليفات والامتحانات الأونلاين لأعمال السنة ووضع مواد تعليمية فالمنصات الإلكترونية لاغني عنها نهائيا.