الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الفنون التطبيقية بجامعة بدر تستقبل طلاب جامعة الطفل

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 11:24 ص
طلاب جامعة الطفل
طلاب جامعة الطفل

أعلن الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أن ورش ومعامل الكلية استقبلت طلاب جامعة الطفل  "مستقبل مصر المشرق"، ضمن فعاليات برنامج "جامعة الطفل" مشيراً إلى أن الزيارة تمت بتوجيهات الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى، وتحت رعاية أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجى.

أكد عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم إعطاء محاضرة لطلاب "جامعة الطفل"؛ للتعريف بأقسام الكلية ودورها الحيوى فى المجتمع ومجالات الصناعة.. كاشفاً عن أن الطلاب كان لديهم استجابة ملحوظة وقاموا بطرح الأسئلة وتمت الإجابة عنها بالكامل من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ونفذ بعض الأطفال الاسكتشات الفنية وأعمال الطباعة على المنسوجات؛ ليظهروا مدى إستفادتهم والتعبير عن آرائهم، وكان أداؤهم على مستوى من الفكر الواعى المبدع.

فى ذات السياق، أشارت الدكتورة دعاء حاتم، منسق الدراسات الفنية بكلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن الزيارة تمت على مدار يومين لصقل مهارات الطلاب من "جامعة الطفل"، وحثهم على العمل والابتكار وتنفيذ الأعمال الفنية التطبيقية فى إطار اهتمام "جامعة بدر"، بالمساهمة فى تنمية قدرات المجتمع فى شتى المجالات المختلفة.. منوهةً بأن إدارة الكلية حرصت على الإشتراك فى "برنامج جامعة الطفل" تحت مظلة الجامعة، بالتعاون مع الدكتورة جيهان حمزة، مديرة البرنامج ورئيسة مكتب التايكو ونادى ريادة الأعمال بجامعة بدر.

من جانبها، أضافت الدكتور هبة عبد السلام، رئيس فريق المنسوجات فى المبادرة، أنه تم إعطاء ورش عمل ومحاضرات لطلاب "جامعة الطفل" فى مجالات: "طباعة المنسوجات، الرسم، صناعة الحُلى والزخرفة".. مضيفةً أن أعضاء هيئة التدريس أبدوا إعجابهم الشديد بما توصل إليه الطلاب ومدى إرتفاع مستوى أعمالهم؛ مما دعا إلى ضرورة إقامة معرض الأعمال الفنية التى تم إنجازها من خلال "جامعة الطفل".

فى الموضوع نفسه، أوضحت الدكتورة هبة ذهنى، من قسم الأعمال الفنية فى كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم خلال ورش العمل، شرح كيفية تنفيذ الأعمال الفنية، إضافة إلى زيادة وعى الطلاب بمفاهيم العملية الفنية الأساسية.. لافتةً إلى أن طلاب "جامعة الطفل" قاموا بالتطبيق بشكل عملى تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى الكلية.