الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شكري يوقع مذكرة تفاهم مع وزير الخارجية الاسباني في مجال الدراسات الدبلوماسية وتبادل الخبرات

الإثنين 18/أبريل/2022 - 10:01 م
صورة من توقيع الاتفاقية
صورة من توقيع الاتفاقية

وقع السفير سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم الإثنين، وخوسيه مانويل ألبارس، وزير الخارجية الإسباني، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدراسات الدبلوماسية وتبادل الخبرات، بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية، والمدرسة الدبلوماسية بمملكة إسبانيا، وذلك من أجل تعزيز التعاون في برامج التبادل والتدريب .

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري، عقد مؤتمرًا صحفيًا لبرفقة نظيره الإسباني، وذلك لعرض أهم ما جاء بالمشاورات بين الجانبين، على هامش زيارته الرسمية الى إسبانيا.

وكان الملك فيليب السادس، ملك إسبانيا استقبل وزير الخارجية سامح شكري في وقت سابق من اليوم أثناء زيارته الحالية إلى العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك في إطار الصداقة التاريخية والعلاقات المتنامية التي تجمع بين البلدين. 

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير أعرب خلال اللقاء مع جلالة الملك عن الارتياح للزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة على ضوء تعدد الزيارات والاتصالات المتبادلة وأخرها زيارة رئيس الحكومة الإسبانية إلى القاهرة في ديسمبر 2021 ولقاءه برئيس الجمهورية، ومن ثم التطلع للبناء على نتائج اللقاءات والاتصالات الناجحة بين قيادتي ومسؤولي البلدين خلال الفترة الماضية.