الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

يارا قمر تطلق "منصة إلكترونية" لبدأ رحلتها نحو التحول الرقمي الشامل للمؤسسات التعليمية

الإثنين 18/أبريل/2022 - 03:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجيال واعية متطورة قادرة على مواكبة التحولات الرقمية كان هدفها الوحيد, والذى خصصت كل وقتها ومجهوداتها لتحقيقه, " يارا قمر " مؤسسة شركة investED المتخصصة فى التحول الرقمى للمؤسسات التعليمة.

تخرجت من كلية الهندسة و التحقت بأحد المدارس الخاصة لتكون معلمة «ICT»، لكنها انتبهت أن ما يُدرس أقل بكثير من المطلوب من الطلاب عند دخولهم الجامعة,  فحملت على عاتقها مهمة التغيير , وساعدها حضورها عدة  مؤتمرات تابعة لشركة مايكروسوفت عن التحول الرقمى فى التعليم, وبات لديها الشغف والحلم لتطوير التعليم فى مصر.

وبالفعل بدأت بالعمل على تحقيق حلمها وكانت أول تجربة في المدرسة التي تعمل بها، ونجحت تجربتها، وحصلت على تكريم من شركة مايكروسوفت، وتم ترشيحها في المسابقة الدولية للسفر إلى فرنسا واستراليا لتمثيل معلمين مصر.

أنشأت أكاديمية افتراضية تدعى «Invested» تناسب جميع ظروف المعلمين في كل مكان ومن تلك لأكاديمية تقوم بتقديم دورات ومنح دولية لتسهيل تعليم التحول الرقمي للمعلمين, حيث ترى يارا أن المدرسين يحتاجون فقط زيادة علم ووعى بالتعليم الذاتى , لذلك حرصت على تقديم دورات تعليمية مجانية من خلال  منصتها الإليكترونية.
إستطاعت يارا تحقيق عدة شراكات دولية ومحلية مع شركات متخصصة فى تكنولوجيا التعليم مثل Najwa و Valby و غيرهم من الشركات الأخرى وبدأو بالفعل مشروعهم للتحول الرقمى للتعليم فى مصر.

تقدم المنصة العديد من الخدمات كما أنها تحتوى على أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية الخاصة بقطاع التعليم, يمكن للمؤسسات التعاقد معها ودمجها فى برامجها بمساعدة فريق متخصص فى تكنولوجيا التعليم, كما أنها تقدم دورات مجانية للمعلمين من خلال مراكز متخصصة بالتطوير المهنى للمعلمين.

تحلم يارا قمر أن تكون منصتها واجهة لكل مدارس مصر  وان تتعاون مع وزارة التربية والتعليم من اجل تطوير المدارس رقمنه المناهج بما في ذلك المدارس الحكومية.