الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

تاريخ مواجهات الرجاء المغربي أمام الفرق المصرية.. تفوق ساحق للقطبين.. تواجه في 11 مباراة.. فاز في مباراتين أمام الأهلي.. ولم يحقق أي فوز أمام الزمالك

الأحد 17/أبريل/2022 - 08:36 م
الرجاء المغربي
الرجاء المغربي

يستعد الرجاء المغربي لمواجهة الأهلي في لقاء الإياب للدور الربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، والذي يقام على ملعب محمد الخامس في العاصمة المغربية الدار البيضاء، وكان الأهلي فاز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي والسلام .


- تاريخ مواجهات الرجاء مع الفرق المصري:


وبدأت مواجهات الرجاء المغربي مع الفرق المصرية، بمواجهة الأهلي في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 1999 وحقق الفريق المغربي الفوز بستاد القاهرة بهدف نظيف، ووفى ثاني اللقاءات تعادل الفريقان في المغرب بهدف لكل فريق وتأهل الرجاء للنهائي وأكمل مشواره وتوج باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه .


وكانت ثالث المواجهات أمام الأهلي أيضًا في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2002 وفاز الرجاء المغربي في ملعبه على الأهلي بهدفين لهدف، وتعادلا في اللقاء الرابع على ستاد القاهرة بثلاثة أهداف لكل منهما.

أما خامس وسادس اللقاءات فكانت في نهائي نسخة 2002 أمام الزمالك وخسر الرجاء بالقاهرة بهدف تامر عبدالحميد، وكان الفريقان تعادلا سلبيًا في المغرب وكانت البطولة هي آخر نسخة يتواجد فيها الرجاء بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت سابع وثامن المباريات أمام الأهلي في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2005، وخسر الرجاء بهدف نظيف في لقاء الذهاب أحرزه محمد شوقي وفي لقاء الإياب تعادل الفريقين بهدف لمثله وأكمل المارد الأحمر مشواره في البطولة وتوج باللقب.

- مواجهات لم يذق الرجاء فيها طعم الفوز:


وتكررت مواجهات الرجاء مع الفرق المصرية مرة أخري بعد 15 سنة في الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2020، وهذه المرة أمام الزمالك وتعتبر هذه المواجهة التاسعة والعاشرة بين الرجاء والفرق المصرية، وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بالمغرب بهدف نظيف، وفى لقاء الإياب فاز الزمالك أيضًا بثلاثة أهداف لهدف.

وتواجه الرجاء المغربي في 11 مواجهة مع الفرق المصرية في نهائي كأس السوبر الإفريقي 2021 وهذه المرة أمام الأهلي، في العاصمة القطرية الدوحة، وفاز الأهلي في ركلات الجزاء بنتيجة 6-5 بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وكان التعادل هو المهيمن على مواجهات الرجاء المغربي مع الفرق المصرية من عام 1999 إلى عام 2005، حيث فاز الرجاء في مباراتين وتعادل في أربع مباريات وخسر مباراتين، ومن عام 2020 خسر الرجاء جميع مبارياته أمام الفرق المصرية، وهى أربع مباريات خسر من الزمالك مباراتين ومن مثلهم من الأهلي.