الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"بعد 4 أيام بحث".. العثور على جثة طفلة داخل رشاح في القليوبية

الأحد 17/أبريل/2022 - 03:13 م
الإتقاذ النهري
الإتقاذ النهري

نجحت قوات الإنقاذ النهري بالقليوبية، اليوم الاحد، في انتشال جثة الطفلة "سجدة"، صاحبة الـ 3 أعوام، من مصرف الحصافة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر في محافظة القليوبية، والتي سقطت داخل رشاح القرية أثناء لعبها أمام منزلها، وذلك بعد 4 أيام متتالية من أعمال البحث عن الجثمان بالمصرف.
 
وكان أهالي القرية قاموا بعمل سدود وسط مياه الرشاح كمحاولة منهم للعثور على جثة الطفلة، بالإضافة إلى مشاركة مجموعات من الشباب في القليوبية، في البحث عن جثمان الطفلة، وناشدوا بزيادة عدد الغواصين المشاركين في أعمال البحث عن الجثة.
 
وقال عم الطفلة، أن ابنة شقيقه سقطت في مياه الرشاح الخميس الماضي، حيث كانت تلهو مع ابن خالها أمام الرشاح وسقط من يدها كيس حلوى داخل الرشاح، ومن خلال محاولتها العثور عليه سقطت داخل الرشاح.
 
وأشار خال الطفلة، إلى أن "سجدة" وحيدة والديها، وأن رشاح القرية شهد وقائع كثيرة مماثلة، موضحًا أن الرشاح يمثل خطورة كبيرة على الأهالى والأطفال، مطالبًا المسؤولين بعمل سور خشبى بطول الرشاح وعمل حاجز خرسانى لمنع تكرار الحوادث.
 
وترجع تفاصيل الحادث عندما تلقى مدير أمن القليوبية اللواء غالب مصطفى، إخطارًا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر يفيد بتلقيه بلاغا بمصرع طفلة غرقًا برشاح بقرية كفر الحصافة بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة.
 
وتبين أن الطفلة تدعى "سجدة. ح"، 3 سنوات، فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري بالقليوبية من جهودها لانتشال الجثة.

وتم تحرير كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التحقيقات، وانتدبت الطب الشرعي لفحص الجثمان وبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن بعد انتهاء أعمال الطب الشرعي.