الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يفوز على الرجاء بثنائية مقابل هدف والحسم يتأجل لموقعة الدار البيضاء

السبت 16/أبريل/2022 - 11:55 م
الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

حقق الأهلي الفوز على نظيره الرجاء بنتيجة 2/1، على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال افريقيا.

وأشعلت جماهير النادي الأهلي المدرجات من قبل بداية المباراة حتى إنطلاق أحداث المواجهة الشرسة بين الفريقين.

وبدأ الأهلي المباراة بهجوم كبير على الرجاء، من خلال عدة هجمات للفريق الأحمر، مستغلاً الحالة الغير جيده لمدافعي الفريق المغربي التي ظهروا عليها خلال شوط المباراة الأول.

وأفتتح  عمرو السولية الأهداف فى الدقيقة 12 من ركلة جزاء، بعدما  أحتسبها الحكم  بعد أصطدام الكرة في يد مدافع الرجاء، لتعلن عن تقدم الأهلي مبكراً.

الأهلي ضد الرجاء

وعزز حسين الشحات بالهدف الثاني في الدقيقة 23 بعد تكريرة مميزة من بيرسي تاو، واستمر المارد الأحمر في تهديد مرمى الرجلاء خلال أول 30 دقيقة في غياب تام للاعبي الفريق المغربي.

وحاول الأهلي من زيادة الأهداف خلال مجريات الشوط وحاول لاعبي الفريق الأحمر من تسجيل هدف ثالث، ولكن تألق الحارس الزنيتي.

وفي أخر دقيقة بالشوط قلص الرجاء الفارق وأحرز الهدف الأول للفريق، عن طريق محمد زربيده، لينتهي شوط اللقاء بتقدم الأهلي بنتيجة 2/1.

وحاول النادي الأهلي في شوط المباراة الثاني أن يحرز هدف ثاثث ليطمئن قبل لقاء الإياب، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

أهدر عمرو السولية ركلة جزاء للنادي الأهلي في الدقيقة 50، بعدما أحتسبها حكم اللقاء على مروان الهدهودي وأخرج له البطاقة الحمراء، ليضيعها السولية، بعد تصدي أنس الزنيتي لها ليواصل حارس الرداء التألق.

وأجرى موسيماني عدة تغييرات من أجل إحراز هدف ثالث بدخول أفضة وحمدي فتحي ببداية الشوط، وفي أخر 15 دقيقة دخلاً كلاً من وليد سليمان وطاهر محمد طاهر، من أجل تعديل الشكل الهجومي للمارد الأحمر.

وظل الأهلي مسيطر على اللقاء بحثاً عن الهدف الثالث، بينما تكتل لاعبوا الرجاء في خطوطهم الدفاعية بجانب تألق كبير للحارس أنس الزنيتي، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، ليكون لقاء الحسم بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.