الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

المتهم بقتل سائق تاكسي بأكتوبر: "كنت عايز أسرقه وهو خبي المفتاح"

السبت 16/أبريل/2022 - 07:48 م
صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أدلى المتهم بقتل سائق تاكسي، على طريق "مصر-إسكندرية"، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيقات أنه لم يقصد قتل السائق ولكن كان يعقد العزم على سرقته فقط وسرقة التاكسي منه ولكنه قام باخفاء المفاتيح لذلك فر هاربًا خاصة أنه فشل في إخفاء جثته.


وكان قد نجح رجال المباحث، بمديرية أمن الجيزة،  فى حل لغز العثور على جثة سائق مقتول وملقى بجوار تاكسي خاصة به على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر.


وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل يقصد سرقة التاكسي لكنه فشل فى سرقته عقب قتل المجنى وإخفاء المجنى عليه المفاتيح، وتمكن رجال المباحث من ضبطه فى مطروح قبل محاولة الهروب إلى ليبيا.

البداية بتلقي مدير أمن الجيزة إخطارا من قسم شرطة أول أكتوبر،  بلاغا يفيد بالعثور على جثة (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) بطريق (القاهرة/الإسكندرية الصحراوى) بدائرة القسم، مُسجاة على الأرض بجانب الطريق وبها عدة طعنات متفرقة بكامل ملابسه، والعثور على سيارة أجرة (تاكسى) ملك أحد الأشخاص (سارية التراخيص)، وبها آثار دماء على مقعد السائق وبجوار السيارة (سكين مُدمم ومفتاح السيارة).

وتوصلت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عاطل – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا) سبق عمله بإحدى المشروعات الإنشائية الحديثة بمحافظة الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهداف المتهم تبين عدم تواجده بمحل إقامته وأنه على خلاف مع أهليته لتعديه الدائم بالضرب على والديه.

وبتكثيف الجهود وردت معلومات مفادها تواجد المتهم بمدينة مطروح واعتزامه الهرب لإحدى الدول.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن مطروح تم استهدافه وتمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد السرقة.

وأضاف أنه عقد العزم على سرقة إحدى سيارات الأجرة عقب قتله لسائقها وبتاريخ الواقعة استوقف المجنى عليه وطلب منه توصيله لإحدى المناطق العمرانية الحديثة وأثناء سيرهما بالمنطقة محل البلاغ غافل المجنى عليه وتعدى عليه بالسكين المعثور عليها فأحدث إصابته المشار إليها إلا أن المجنى عليه ترجل من السيارة بمفتاحها فلم يعثر المتهم عليه، فلاذ بالهرب عقب استيلائه على الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه، وقام بإخفائه بأحد الأماكن الصحراوية المتاخمة لمكان الواقعة، وأرشد عن الهاتف المستولى عليه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.