الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

كمال أبورية في حوار لـ"مصر تايمز": كواليس "المداح" خالية من السحر والجن.. وشخصيتي في المسلسل محيرة جدا.. وسعيد بالتعاون مع أحمد عبدالعزيز.. وبهتم بالمضمون أكتر من عدد الحلقات

السبت 16/أبريل/2022 - 02:16 م
كمال أبورية
كمال أبورية

يعد الفنان كمال أبورية واحد من أهم الفنانين على الساحة الفنية، له رصيد كبير في الأعمال السينمائية والدرامية، وقدم أدوار البطولة في كثير من مسلسلات السيرة الذاتية مثل أم كلثوم ودور الشاعر أحمد رامي، ومسلسل قاسم امين، وعلي مبارك ومسلسل سوق العصر، بين القصرين، عفاريت عدلي علام، وهجمه مرتدة. 

قدم كمال أبو رية أعمال كتير ناجحة ومختلفة، بالإضافة إلى مسلسله حكاية "قلب مفتوح" ضمن الموسم الثاني من مسلسل "ورا كل باب" التي عرض بقناة الحياة الأيام الماضية، وأخيرا مسلسل "المداح 2- أسطورة الوادي" يشارك من خلاله حاليا فى موسم دراما رمضانى، حيث تواصل "مصر تايمز" مع الفنان، ليكشفلنا عن كواليس تعاونه مع الفنان حماده هلال .

إلى نص الحوار...

في البداية.. حدثنا عن تعاونك بمسلسل "المداح 2- أسطورة الوادي" مع أسرة العمل؟


يعتبر مسلسل المداح الأقوي لأن يكشف كواليس كثيرة وعمل جيد وسعيد بالتعاون مع عدد من النجوم منهم حمادة هلال وهو فنان خلوق وموهوب والفنان أحمد بدير وأيضا الفنان أحمد عبد العزيز الذي تعاونت معه في مسلسل "سوق العصر" وهو من أنجح المسلسلات  ونحن أصحاب من زمان.


كيف حضرت لشخصية أبو الخير؟


حصل جلسة عمل مع المؤلف أمين جمال والمخرج أحمد سمير فرج لرسم الشخصية والحمد لله العمل جيد، أما عن مشاكل كانت بسبب أن المسلسل يناقش السحر وعالم الجن، لا الحمد لله لم يحدث أي مشكلات والكواليس كانت حلوة جدا.


وماذا عن ردود فعل الجمهور على شخصية أبو الخير؟

الحمد لله، بتابع التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل جيد وسعيد للغاية بردود الأفعال الإيجابية تجاه هذا العمل وتصدر جميع الحلقات لحصول للتريندعلى السوشيال ميديا، وهناك أحداث مفأجاة شخصية  "أبو الخير"  لأن محير ويجبر المشاهدين على التفكير في كل تصرفاته، خصوصاً أنه يمتلك عدة شركات تتداخل مع الأبطال الآخرين.

خلينا نحكى معاك.. رأيك في الأعمال الدرامية بالوقت الحالي؟


الدراما تشهد تطور كبير من حيث تقنيات والمعدات والإضاءات، ويتم التصوير بأعلى مستوى، وأيضا يوجد عدد من المخرجين الشباب متميزين جدا، ولكن المشكلة من وجهة نظري هي كتابة السيناريو يجب أن يكون بها نضج أعلى لتكوين حبكة درامية لكنها ليست في أفضل حالتها وتقديم موضوعات بعيدة عن المجتمع وهموم المصريين.


ما رأيك فى مسلسلات الـ15 حلقة وانتشارها بكثافة فى الفترة الأخيرة؟


تجربة الحلقات القصيرة في الدراما هي تجربة جيدة، وانا اهتم بمضمون وأهمية الشخصية في العمل حتى لو حلقتين فقط.


ايه علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟


 لا اتباع سوشيال ولا افهم فيها، ولدي فيس بوك فقط، والوقت لا يسمح للاهتمام بسوشيال، لأن بحب قراءة الجريدة الورقية وقراءة الكتب والروايات، بحب قراءة أكتر من اتباع أخبار على نت، أما الإيجابية بالنسبة لسوشيال ميديا حالة مودة كبير والتواصل مع أهلي وأصحابي بصفة دائما أما سلبيات في ناس بتعامل عميلة نصب وتسبب إشاعات تضرر البلد.


ما صحة ما تردد بشأن عملك في مسلسل "أهل الشر" مع أحمد عبد العزيز؟


لا يوجد أي عمل جديد لأن كان جاء لى وأحمد عبد العزيز سيناريو مسلسل بعد قراءته من الحلقة الرابعة، لقيت نص كان ضعيف تواصلنا مع مخرج مرشح عصام شعبان اقترح علينا نصلح نص لكن وأنا وأحمد قرار استبعاد العمل ككل.


بالنسبة لأعمالك مع أحمد عبد العزيز هل ممكن تقدم عمل معه الفترة المقبلة؟

أنا بحب الشغل مع أحمد لأن ممثل متميز جدا بأدوار مختلفة عند خبير كبير في مجال تمثيل، أنا وهو عمل مسلسل سوق العصر وغيره من الأعمال الفنية التي جمعتنا سويا، وأتمنى لو في دور عمل يجمعنا بعض نقدر نعمل حاجة جديدة ومختلفة ترضى ذوق العام لدى الجمهور.


ما رأيك في تعليقات سوشيال ميديا بمسلسل طائر حب وقصه حب عزمي وأشجان؟

أنا مش شايف فيه حاجه أنا كنت فى المسلسل بقدم شخصية نصاب والمشاهد طبيعية والسخرية عليها لا تزعجنى بل العكس بتضحكنى وأنا أراه مسلسل مثل أعمال كثيرة جيدة، وشرفت بعمل فيفى عبده في هذا العمل.

أخيرا..  أي رأيك في أعمال ماجدة زكى ولية مختفية في السينما حتى الأن؟

ماجدة زكى موهبة كبيرة جدا وطاقة إبداعية غير عادية، ولكن رأى السينما ليس مناسب لماجدة من خلال وضعها الحالي.

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads