الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"مفاضلة بين ديانج وأفشة".. تشكيل الأهلي المتوقع ضد الرجاء المغربي

السبت 16/أبريل/2022 - 10:07 ص
محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بنسبة كبيرة على التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة الرجاء المغربي، التي تنطلق في العاشرة مساء اليوم، بملعب "الأهلي وي السلام"، في "ذهاب" الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع ضد الرجاء كالتالي، حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: كريم فؤاد، محمد عبدالمنعم، أيمن أشرف، محمود وحيد، خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج (أفشة)، خط الهجوم: بيرسي تاو، أحمد عبدالقادر، محمد شريف.

وحجز الأهلي بطل النسختين الماضيتين من بطولة دوري أبطال إفريقيا، مقعده في الدور ربع النهائي بعد حلوله ثانياً في المجموعة الأولى، التي ضمت ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والهلال والمريخ السودانيين، حيث حصد 10 نقاط، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلاً وحيداً وتلقيه خسارتين.

في حين صعد الرجاء لمرحلة خروج المغلوب بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت وفاق سطيف وأمازولو الجنوب أفريقي وحوريا كوناكري الغيني، برصيد 15 نقطة، وذلك عقب تحقيقه 5 انتصارات وتلقيه خسارة وحيدة.

وتعد هذه هي المواجهة الثانية بين الأهلي والرجاء في غضون 5 أشهر، بعدما سبق أن التقيا في 22 ديسمبر الماضي في مباراة السوبر الأفريقي بالعاصمة القطرية "الدوحة"، وانتهت بفوز الفريق المصري بركلات الترجيح، عقب تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏محمد الشناوي ومحمود متولي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن ‏أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي ‏أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر ‏وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد عبد القادر ‏ووليد سليمان.

ويسعى الأهلي لإستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل موقفه في مباراة العودة، التي ستقام بملعب "محمد الخامس" في مدينة "الدار البيضاء" المغربية.