الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"Freelaunch" مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة لنشر ثقافة العمل الحر

الجمعة 15/أبريل/2022 - 11:36 م
طلاب إعلام القاهرة
طلاب إعلام القاهرة

شارك عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة فكرة مشروع تخرجهم تحت عنوان "Freelaunch" لهدف نشر ثقافة العمل الحر في مصر عن طريق اكتشاف مهارات الشباب وتوظيفها وتوعيتهم بالعمل الحر ونشر تلك الثقافة بين الشباب.

وأكدت عهد هاني، أحد الطلاب المشاركين في المشروع، أن المشروع هدفه تحسين الصورة الذهنية الخاصة بالعمل الحر وتصحيح عدد من المعلومات الخاطئة عنه وتخصيص قنوات عبر الإنترنت تساعد على تنمية مهارات الشباب، بالإضافة إلي شرح مجالات العمل الحر ومفهمومه بشكل أكبر كي يتضح للمواطنين بأنه يمكن الاعتماد عليه كوظيفة أساسية وليست بديلة.

وأشارت هاني، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي انهم يهتموا خلال المشروع بحل مشاكل الشباب بشكل كبير في معظم مشاريع الكلية، ومساعدة الشباب على تقليل نسبة البطالة، لأن نسبتها ليست قليلة وأيضا الصورة الذهنية للعمل مترسخة في الأذهان وهي مكتب وعدد ساعات محددة وتتطلب مهارات محددة للسوق ونقوم بتعريف هؤلاء الشباب أن هذع صورة نمطية مشيرة إلى أن  العمل الحر هو المستقبل للعمل بشكل عام.

وأكدت : أنهم يهتمون بحل مشاكل الشباب بشكل كبير وتعمل مشاريع الكلية هذا العام بتهتم بإن الأهداف تكون متناسقة مع رؤية مصر 2030.

وأوضحت عهد هاني، أن الطلاب المشاركين في المشروع قاموا بعمل عدد من الجولات الميدانية بجامعة القاهرة وأحد النوادي بحلوان لعقد أكثر من أيقنت لنشر ثقافة العمل الحر.