الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب عمر درويش يتقدم ببيان عاجل حول اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

الجمعة 15/أبريل/2022 - 09:50 م
النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

تقدم النائب عمرو درويش يتقدم ببيان عاجل لمجلس النواب حول اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى وما تبع ذلك الاقتحام من أعمال عنف تعرض لها الأشقاء الفلسطينيون مما أسفر عن إصابات واعتقال العشرات من المصلين 

وأوضح البيان إنه إعمالا بحكم المادة 134من الدستور والمادة 215 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب ارجو التكرم بالموافقة على توجية البيان العاجل الاتى نصه :الى السيد / وزير الخارجية
                                                                                                             وتضمن البيان" في شأن اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى المُبارك وما تبع هذا الاقتحام من أعمال عنف تعرض لها الأشقاء الفلسطينيون، مما أسفر عن إصابة واعتقال العشرات من المُصلين.

وتابع البيان" حيث دأبت قوات الاحتلال على ممارسة كافة أشكال العنف والاضطهاد والتمييز في حق الشعب الفلسطيني الشقيق. فتاريخ الصراع العربي الاسرائيلي مليء بالفظاعات والانتهاكات واستخدام أبشع ألات العنف والتنكيل وما يرتقي لجرائم الحرب الممنهجة.

واستطرد النائب فى بيانه" فلا يخفى على قريب أو بعيد السياسات الممنهجة التي تتبعها سلطات الاحتلال في محاولة طمس الهوية العربية والدينية للمقدسات بالقدس الشريف. فلم تحترم كعادتها حرمة الشهر الفضيل واستخدمت ألة العنف البغيضة في اقتحام باحات المسجد الاقصى والتنكيل بالمصلين العزل..مما يستدعي معه ضرورة العمل على إحياء مسار القضية الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني من الدفاع عن قضيته العادلة، وتحقيق الحماية الاقليمية والدولية له، وكذلك توفير الحماية الكاملة للمصلين المسلمين والسماح لهم بأداء الشعائر الإسلامية في المسجد الأقصى، الذي يُعد وقفًا إسلاميًا خالصًا للمسلمين..لذا أرجو من سيادتكم التكرم بمناقشة البيان العاجل نظرًا لأهميته وخطورته القصوى".