السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تحرك أمني بشأن طبيبة الأسنان المزيفة "مكة محمد" عبر فيسبوك

الجمعة 15/أبريل/2022 - 05:42 م
الدكتورة المزيفة
الدكتورة المزيفة

تفحص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، الحساب الخاص على التواصل الإجتماعي" فيسبوك" بأسم "مكة محمد"، بعدما تصدرت محركات البحث خلال الأونة الأخيرة، بعد اكتشاف عدد من المستخدمين أن صاحبة هذا الحساب مزيف وليست فتاة حقيقية، فضلا عن امتلاكها حسابا آخر مزيفًا أيضًا عبر انستجرام، وتم ارتكاب العديد من عمليات النصب على المتابعين.
 
وأكد مصدر أمني أنه لم يتم تقديم أي بلاغات يشأن وقائع نصب تعرض مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، نتيجة تحويل أموال.


وكان انتشر حساب عبر التواصل الإجتماعي" فيسبوك" لفتاة تدعى مكة محمد، تزعم بأنها طبيبة أسنان في قصر العيني وتعمل بجمعية رسالة الخيرية، وظلت لفترات طويلة تتعامل مع متابعيها على هذا الأساس وتكون صداقات وعلاقات كثيرة.

حتى اكتشف أحد الأشخاص أن الحساب لشخصية مزيفة، وأن صورة الحساب ليست لصاحبته أو صاحبه، بل إنها ليست هناك شخصية تدعى مكة محمد، وتعمل طبيبة أسنان في قصر العيني من الأساس.

ونشر عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عديدًا من المعلومات التي تشير إلى تعرضهم للنصب على يد صاحبة الحساب باسم مكة محمد، واكتشفوا أن المعلومات المتداولة عن تلك الشخصية مزيفة.