الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار 3 الحلقة 12.. "اللى مش عاجبه يشرب من المالح" كيف تتخذ القرارات الرئاسية فى عهد الجماعة الإرهابية

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 10:28 م
مصر تايمز

شهدت أحداث الحلقة الـ 12 بمسلسل الاختيار 3، إعلان محمد مرسي يوم 27 يناير 2013 فرض حالة الطواريء لمدة 30 يوما وحظر التجوال في محافظات مدن القناة الثلاث وهي بورسعيد والسويس والاسماعيلية بعد طلب خيرت الشاطر منه ذلك قائلا " احنا معاك واللى مش عاجبه يشرب من المالح"

وقال محمد مرسي في كلمة وجهها للشعب المصري بعد فرض حالة الطوارئ بقرار من مكتب الإرشاد: "أن حالة الطواريء تبدأ إعتبارا من بعد منتصف الليلة وأن حظر التجوال في المحافظات الثلاث يستمر لمدة 30 يوما وذلك من الساعة 9مساء وحتي 6 من صباح اليوم التالي".

وجاء بخطاب محمد مرسي الذى قاله بتعليمات وتوجيهات من مكتب الإرشاد ، الجملة الشهير " إذا اضطررت سأفعل وها أنا أفعل".


أحداث الحلقة الحادية عشر من الاختيار3

بدأت بظهور محمد مرسي وهو يطلب المساعدة من الناس في الخارج متخوفا من الشعب إذا قرر أخذ  قروض ، ويحاول إيجاد حلول لإقناع الشعب بذلك .

وضع رجال المخابرات، جهاز تتبع داخل كونتينر السلاح لمتابعة مراحل سيره إلى مقره الأخير في المزرعة المتفق عليها، فضلا عن وضع العنصر الإرهابي الأجنبي الغراب تحت المراقبة اللصيقة.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضاً آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات .