الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب الدنمارك يستدعي لاعبين جدد بسبب قواعد السفر البريطانية

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 07:15 م
مصر تايمز

ذكر الاتحاد الدنماركي لكرة القدم اليوم الأحد أن كاسبر هيولماند مدرب منتخب الدنمارك لكرة القدم اضطر لاستدعاء لاعبين جدد قبل خوض إحدى المباريات الودية القادمة للفريق، بسبب قواعد الدخول البريطانية المتشددة بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد- 19.

ويلعب منتخب الدنمارك مع نظيره السويدي في مباراة ودية يوم الأربعاء القادم في إطار استعداداته لملاقاة منتخبي أيسلندا وبلجيكا يومي 15 و18 نوفمبر الحالي في الجولتين الأخيرتين بمرحلة المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

ورغم ذلك، أشار اتحاد الكرة الدنماركي إلى أن سبعة لاعبين ينشطون بالدوري الإنجليزي الممتاز، من المتواجدين بقائمة المنتخب الدنماركي التي أعلنها هيولماند مؤخرا، يواجهون خطر إجبارهم على الحجر الصحي أو منعهم من العودة إلى بريطانيا إذا سافروا إلى الدنمارك.
ومن بين اللاعبين السبعة كل من كاسبر شمايكل، حارس مرمى فريق ليستر سيتي، أندرياس كريستنسن، مدافع تشيلسي، وبيير إيميل هويبيرج، لاعب وسط توتنهام هوتسبير.

وفرضت بريطانيا أول أمس السبت حظرا على دخول المسافرين غير البريطانيين أو المقيمين الذين زاروا الدنمارك مؤخرا أو قاموا بالعبور فيها.

وكشفت وزارة النقل البريطانية أن الرعايا البريطانيين والمقيمين الذين زاروا الدنمارك أو عبروا فيها في الأسبوعين الماضيين، كان يتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 14 يوما عند عودتهم.

جاءت تلك الخطوة البريطانية بعد أن أعلنت السلطات الصحية الدنماركية أنها اكتشفت أنواعا مختلفة من فيروس كورونا ينتقل من حيوان المنك إلى البشر منذ يونيو الماضي.

أوضح الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أنه اختار استدعاء عناصر بديلة للقائمة لأنه يفتقر إلى توضيح كاف بشأن إمكانية حصول اللاعبين الدنماركيين المحترفين بالدوري الإنجليزي الممتاز على إعفاء من حظر دخول
الأراضي البريطانية.

وأكد الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أنه أجرى اتصالات بنظيريه الأوروبي (يويفا) والإنجليزي، بالإضافة إلى السلطات البريطانية.

وقال ياكوب ينسن مدير اتحاد الكرة الدنماركي إن الوضع "مؤسف ومحبط"، وضم هيولماند تسعة لاعبين جدد لقائمة منتخب الدنمارك، من بينهم يسبر هانسن، حارس مرمى فريق ميتييلاند الدنماركي، ويانز ستروجير لارسن، مدافع أودينيزي الإيطالي، و لوكاس ليراجير، لاعب وسط جنوه الإيطالي.

وتحوم الشكوك بشأن إقامة مباراة منتخب إنجلترا مع ضيفه منتخب أيسلندا في 18 نوفمبر الحالي بدوري الأمم، حيث يحل المنتخب الأيسلندي ضيفا على نظيره الدنماركي بالعاصمة كوبنهاجن، قبل بثلاثة أيام.