الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أشهر أكلات شهر رمضان في الدول العربية.. "فيديو"

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 10:51 ص
مصر تايمز

تظل الرمضانية هي الأبرز حيث يتجمع حولها المسلمون للإفطار بعد ساعات صوم طويلة وتتميز بوجود العديد من المأكولات والحلويات التي أصبحت مرتبطة بشكل وثيق بالشهر الكريم، ولكل بلد عربي مجموعة من الأطباق التقليدية التي تخلو منها أي سفرة وتعبر عن ثقافة البلاد العربية ومطابخها المتنوعة.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "أشهر أكلات شهر رمضان في الدول العربية"، ولا يمكن أن يحل الشهر الفضيل دون أن تقوم المرأة السعودية بإعداد الكبسة التي تعتمد بشكل أساسي على لحم الخروف مع الأرز. 

أما المنسف، فيعتبر من الأطباق الوطنية في الأردن، ويتم طهيه مع لحم الضأن من صلصة اللبن المجفف ويتم تقديمه مع الأرز أو البرغل، كما يعد البريك أحد الوجبات التي تتصدر السفرة الرمضانية في تونس، وهو عبارة عن فطائر يتم حشوها بالدجاج أو اللحم مع بعض الإضافات مثل البصل والبقدونس والبطاطا ويتم قليها في الزيت. 

كما تشترك الموائد الرمضانية السورية واللبنانية في أطباقها المعروفة مثل الكبة والتبولة والفتوش، أما الأكلات الأساسية فيأتي في مقدمتها الأرز بالدجاج والمكسرات أو اللحوم الحمراء، ويفضل أهل العراق في شهر رمضان اللحوم المشوية وتتنوع ما بين اللحوم البيضاء والحمراء والكفتة.