الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التضامن: الفترة القادمة ستشهد تحركًا على أرض الواقع لمواجهة التطرف بكافة أشكاله (خاص)

الإثنين 11/أبريل/2022 - 08:22 م
نيفين القباج - وزيرة
نيفين القباج - وزيرة التضامن الاجتماعى

أكدت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الفترة القادة سوف تشهد تحركًا على أرض الواقع، لمواجهة الإرهاب والتطرف الفكري، بكافة أشكاله، وفي كل المجالات.


وأضافت القباج في تريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الرئيس السيسي وجه بإعداد بحث علمي عن حساب تكلفة الإرهاب، حيث تقوم وزارة التضامن بالتعاون مع مركز الفكر للدراسات الإستراتيجية، بالعمل على هذا البحث، والذي يشمل تأثير وتكلفة الإرهاب والتطرف الفكري على المساةيات السياسية والإجتماعية، والاقتصادية.


وأوضحت وزيرة التضامن كذلك، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن عدد من التوصيات بعد الإنتهاء التام من إعداد البحث المذكور، والتي سيتم الإستناد عليها من أجل العمل على أرض الواقع لمواجهة ما يمثلة الفكر المتطرف من خطر في شتى المجالات.


وكانت وزيرة التضامن، افتتحت اليوم الإثنين، ندوة فكرية لتدشين مشروع بحثى غير مسبوق حول "التكلفة الاقتصادية والاجتماعية للإرهاب فى مصر"، شارك فيها نخبة من كبار الباحثين المصريين على رئسهم الدكتور خالد عكاشة، المدير العام للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، والدكتور جمال عبد الجواد عضو الهيئة الاستشارية بالمركز ومدير المشروع البحثى والدكتور أسامة الازهرى، مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالى الأسبق، وعدد من كبار الكتاب والإعلاميين والباحثين المتخصصين.