الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسنسيو بديل عن فاتي "المصاب" في قائمة منتخب إسبانيا

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 04:55 م
ماركو أسنسيو
ماركو أسنسيو

سيعوض مهاجم ريال مدريد الإسباني ماركو أسنسيو غياب جناح برشلونة أنسو فاتي، الذي استدعي لكنه تعرض لإصابة السبت، بحسب ما أعلن المنتخب في بيان الأحد.

وسينضم أسنسيو إلى تشكيلة "لا روخا" الإثنين، قبيل مباراة ودية الأربعاء أمام هولندا، ثم أمام سويسرا وألمانيا في 14 و17 تشرين الثاني/نزفمبر توالياً ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ويعود أسنسيو إلى منتخب بلاده بعد غياب لأكثر من عام. وسبق لمدرب المنتخب لويس أنريكي أن استدعى أسنسيو (24 عاماً) إلى التشكيلة في سبتمبر الماضي، لكنه غادر بسبب ورم في ركبته.

وغاب اسنسيو الذي لعب 24 مباراة مع المنتخب الأول، عن معظم فترات موسم 2019-2020 بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الامامي والغضروف المفصلي الخارجي لركبته اليسرى خلال مباراة ودية ضد ارسنال الانكليزي في ميامي في يوليو من العام الماضي.

خصع لجراحة في أغسطس 2019 وبدأ بعدها عملية إعادة التأهيل لفترة ثمانية اشهر، واستفاد من توقف المنافسات قرابة ثلاثة اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ما مكنه من خوض مباريات الليغا مع النادي الملكي بعد الاستئناف.

ويحل أسنسيو بديلاً عن اللاعب الشاب فاني الذي تعرض السبت لتمزق في غضروف ركبته اليسرى، ولم يحدد نادي برشلونة مدة غياب فاتي، إلا ان الصحافة الاسبانية تتوقع غيابه أكثر من شهر ونصف الشهر، وقد تمتد لخمسة أشهر في حال خضع لعملية جراحية.