الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

برشلونة تحت قيادة تشافي.. لم يتلقي هزيمة خلال 15 مباراة متتالية.. فاز فى 11 مواجهة منها 9 فى الدوري الأسباني.. أحرز خلالها 32 هدف

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 01:48 ص
تشافي هيرنانديز مدرب
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة

حقق الأسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني، 15 مباراة على التوالي بدون أي هزيمة تذكر فى جميع المسابقات التى يشارك فيها الفريق الكتالوني.

وكان برشلونة تعاقد مع تشافي لمدة ثلاث سنوات من يونيو 2021 حتى 2024، خلف المدرب المقال رونالد كومان، وذلك بعد أن فسخ تشافي تعاقده مع فريق السد القطري.




وبدء برشلونة مع تشافي سلسلة اللاهزيمة فى يوم 23 يناير 2022 عندما فاز على فريق ألافيس بهدف نظيف، وفاز الفريق الكتالوني بعدها على أتليتكو مدريد بأربعة أهداف لهدفين، فى يوم 26 يناير 2022.

وتعادل برشلونة بعد ذلك فى مواجهتين، الأولي فى الدوري الأسباني أمام إسبانيول فى ديربي كتالونيا بهدفين لكل فريق، وفى اللقاء الثاني تعادل مع نابولي فى الكامب نو بهدف لمثله فى ذهاب الدور الـ32 من الدوري الأوروبي.



وفاز فريق تشافي بـ3 رباعيات متتالية، الأولي كانت أمام فالنسيا يوم 20 فبراير، فى الدوري الأسباني وانتهت بفوز برشلونة 4-1، والثانية كانت امام نابولي يوم 24 فبراير، فى إياب الدور الـ32 من الدوري الأوروبي عندما فاز برشلونة 4-2، والثالثة كانت أمام أتليتك بيلباو فى الدوري الأسباني، يوم 27 فبراير عندما فاز بأربعة أهداف نظيفة.


وواجه برشلونة نظيره إلتشي فى أولي مبارياته فى شهر مارس وفاز بهدفين لهدف، يوم 6 مارس 2022، وتعادل برشلونة بعد ذلك مع فريق جلطة سراي التركي فى الدور الـ16 الدوري الأوروبي على ملعب الكامب نو بهدف لمثله، وفى يوم 13 مارس فاز برشلونة على أوساسونا بالدوري الأسباني بأربعة أهداف نظيفه، وتكون الرباعية الخامسة لتشافي منذ قدومه.



وتأهل برشلونة للدور الربع النهائي من الدوري الأوروبي بعد الفوز على جلطة سراي بهدفين لهدف فى إياب الدور الـ16، وفى يوم 20 مارس فاز برشلونة فى كلاسيكو الأرض على ريال مدريد برباعية نظيفة، على ملعب السنتياجو برنابيو.


وفاز بعد ذلك برشلونة على إشبيلية فى فى الجولة 30 من الدوري الأسباني بهدف نظيف، ثم تعادل فى الدوري الأوروبي أمام آينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله فى ذهاب الدور الربع النهائي، وأخيرًا فاز على ليفانتي فى الجولة 31 من الدوري الأسباني بثلاثة أهداف لهدفين.

وكانت آخر هزيمه تلقاها برشلونة تحت قيادة الأسباني تشافي هيرنانديز فى يوم 20 يناير فى الدور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، عندما خسر أمام أتليتك بيلباو بثلاثة أهداف لهدفين، وكان قبل هذا اللقاء خسر برشلونة أمام ريال مدريد فى نصف نهائي كأس السوبر الأسباني بثلاثة أهداف لهدفين أيضًا، لتدخل بعد ذلك برشلونة فى سلسلة اللاهزيمة فى 15 مباراة على التوالي.



وبهذا يكون برشلونة تشافي حقق 15 مباراة متتالية بدون هزيمة فى الدوري الأوروبي والدوري الأسباني، حيث فاز فى 11 مواجهة وتعادل فى أربعة، وفى الدوري الأسباني لعب 10 لقاءات من الـ15 فاز فى 9 مباريات وتعادل فى مباراة وحيدة، وسجل برشلونة خلال هذه السلسة 32 هدف، بينما استقبلت شباكة 11 هدف، وخرج بشباك نظيفة خلال ستة مباريات.