السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليل يتلقى خسارته الأولى في الدوري الفرنسي هذا الموسم

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 04:39 م
 ليل يتلقى خسارته
ليل يتلقى خسارته الأولى في الدوري الفرنسي ضد بريست

مني ليل الأحد بأول خسارة له في الدوري الفرنسي حين سقط 3-2 أمام بريست ضمن منافسات المرحلة العاشرة، بعد ثلاثة أيام من فوزه التاريخي على ميلان الإيطالي بالدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

وتمنح هذه الانتكاسة لليل، فرصة الابتعاد في الصدارة لباريس سان جرمان بـ24 نقطة، بعد فوز السبت على رين، وبقي ليل في المركز الثاني برصيد 19 نقطة، وقد يخسره مركزه في الترتيب لصالح نيس (17 نقطة) في حال فوزه على موناكو في وقت لاحق.

وتقدم بريست 3-0 بفضل أهداف روانيل بيار جابرييل (15) ورومان بيرو (19) وإيرفان كاردونا (42)، ورغم ذلك، أظهر قوة هجومية بثنائية من التركي بوراك يلماز (45 + 3) و(57)، وكان قريباً من التعادل لكن الفرصة الأخيرة للمهاجم التركي لتسجيل هاتريك أهدت في الدقيقة 90، وتختتم المرحلة الأحد بدربي ليون وسانت إتيان في أبواب مغلقة.

ويكتسي الديربي أهمية خاصة بالنظر الى الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين التقيا 120 مرة في مختلف المسابقات، فكان الفوز حليف ليون 43 مرة بينها 39 مرة في الدوري مقابل 44 مرة لسانت اتيان بينها 40 مرة في الدوري، وتعادلا 33 مرة بينها 32 مرة في الدوري.

وجاء الديربي في وقت يمر به الفريقان بفترتين متناقضتين، فليون استعاد توازنه في الآونة الاخيرة بفوزين متتاليين على ستراسبورج وموناكو وتعادل غال مع ليل، فيما تراجعت نتائج سانت إتيان بعد بدايته القوية التي حقق خلالها ثلاثة انتصارات لكنه فشل في ذلك في مبارياته الست التالية التي خسر منها الخمس الأخيرة، ويلعب الأحد أيضاً نيس مع موناكو، ولنس مع رينس، ولوريان مع نانت، ونيم مع انجيه، وميتز مع ديجون.