الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأطباء تتعاقد مع اسمارت سوفت..لتطوير نظم المعلومات و البرمجة

الإثنين 11/أبريل/2022 - 03:22 م
مصر تايمز

شهد اليوم عقد توقيع عقد الدعم الفني لنظام النقابة الإلكتروني القائم بالنقابة و الذى يربط بين النقابة العامة والنقابات الفرعية فى الخدمات المقدمة للطبيب،  ذلك مع شركة  "اسمارت سوفت لنظم المعلومات" بعقد الصيانة لمدة ثلاث سنوات.
 
قال الدكتور أبو بكر القاضى أمين صندوق نقابة الأطباء أن العقد يعد نقلة نوعية على طريق تطوير النظام الإلكتروني وإتاحة خدمات إلكترونية و تكاملية تأمل النقابة في تطبيقها من خلال الشراكة مع شركة "اسمارت" فى تطوير البرنامج القائم.

وأضاف القاضى أن تكلفة العقد الجديد أقل بنسبة 50% من قيمة العقد المنتهي مع شركة سابقة‘حيث أن قيمة التعاقد مع الشركة 200 ألف جنيه سنوياً وبزيادة 10% سنويا ‘و هذا يعد استثمار جديد للنقابة فى مجال نظم المعلومات و الإستغلال الجيد لموارد النقابة‘ و ينص العقد أنه في حالة عدم توفر النظم المطلوبة لدى النقابة، ستقوم شركة " اسمارت"  بتطوير تلك النظم بالتعاون مع النقابة وتهيئتها وتشغيلها لخدمة النقابة.

و أشار القاضى أنه تقدمت أربع شركات بعروض مالية و فنية للنقابة و ذلك للفوز بتنفيذ و تطوير برنامج المعلومات و ذلك بعد الانتهاء من تعاقد الشركة السابقة المنتهي في منتصف مارس الماضي‘ و كان أقل العروض مالياً و أفضلها فنياً بعد دراسة و مناقشة أعضاء مجلس النقابة هي شركة "اسمارت".

من ناحيته قال د. أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة القانونية ‘ أن النقابة  تعمل على  مواكبة آليات العصر من حيث التكامل الإلكتروني وإتاحة خدمات الدفع الإلكترونى لكثير من الخدمات.
  وأضاف د.أحمد علي أن  العقد قد تضمن زيادة الكفاءات الفنية للنظام لرفع مستوى أداء الأعمال الإدارية والفنية بالنقابة و إستكمال ميكنة أقسام و لجان النقابة المختلفة .

و أشار الدكتور أحمد علي  عضو مجلس النقابة أن البرنامج الحالي للنقابة والذي يشمل اشتراكات الأعضاء و السجلات و المنشآت و بعض النواحي المالية ، قد شابه القصور فى بعض الخدمات و ينقصه عدم التكامل بين الأقسام المختلفة بالنقابة ، هذا فضلاً عن تقادم لغة البرمجة المستخدمة للبرنامج‘ و هو الأمر الذي دفع مجلس النقابة لوضع خطة طموحة تنفذ على مدى ثلاث سنوات بتطوير و إضافة خصائص و خدمات من شأنها أن تجعل إتاحة الخدمات النقابية أسهل و أيسر للأطباء فضلا عن سهولة متابعة مؤشرات أداء العمل المؤسسي بالنقابة .