الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مشاهد محفورة في ذهن اللواء نصر سالم عن ذكرى العاشر من رمضان: مكناش خايفين والروح القتالية في دمنا (خاص)

الإثنين 11/أبريل/2022 - 01:45 م
اللواء نصر سالم
اللواء نصر سالم

تحتفل مصر والقوات المسلحة بالذكرى المجيدة، ذكرى نصر العاشر من رمضان ، ذلك اليوم العظيم من أيام الوطنية المصرية، الذى حققه هذا الجيل من أبناء القوات المسلحة، وضحوا بعمره لكي يسترد أرض سيناء المقدسة وأعادوا لمصر عزتها وكرامتها وللأمة العربية شموخها وكبريائها.


قال اللواء نصر سالم، أحد أبطال حرب أكتوبر ورئيس جهاز الاستطلاع السابق، إنه يحمل في قلبه الكثير من اللحظات المشرفة التي عاشها في حرب أكتوبر، ومدى فخره بأنه كان يدافع على الأراضي المقدسة.


وأوضح سالم في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز'، المشاهد التي مازالت معلقة في ذهنه حتى يومنا هذا، ومن بينهم يوم 7 أكتوبر، عندما أرسل سيادة اللواء معلومات عن لواء مصرع إسرائيلي، مما أدى إلى تدمير كتيبة دبابات إسرائيلية من خلال الطيران المصري.


وتابع نصر سالم، أن الجيوش الإسرائيلية أهابوا من قوة المصريين، مما جعل اللواء الإسرائيلي يتراجع عن عبور القناة، خوفًا من المصريين وانتظر وصول إمدادات من الدبابات بدلًا من التي تم تدميرها.


وأشار في حديثه إلى الحفر التي كان يحتمي بها الجيش الإسرائيلي، لتجنب ضربات المصريين لهم، ولكنهم لم يستطيعوا الوصول إليها في المرة الأولى.


وأضاف رئيس جهاز الاستطلاع السابق، أنه عند تواجده في نقطة المراقبة وجد أن الدبابات تنهمر في الحفر وأخرى تنفجر، وكانت المفاجأة هنا أن هذه الضربات كانت من الطيران الإسرائيلي على الجيش الإسرائيلي، حيث اختلط عليهم الأمر وظنوا أنهم المصريين.


واختتم حديثه بأن الجيش المصري كان يحمل في قلبه إرادة الروح القتالية، لكي ينال شرف الشهادة وعودة الأرض المقدسة، معتبرًا أن حرب أكتوبر لها مكانة عظيمة في قلب الجيش المصري بشكل خاص، والشعب المصري بشكل عام.