السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

المنشدة آمنة محمد: "الوصول إلى طبقة النقشبندي صعب على البنات"

الإثنين 11/أبريل/2022 - 12:20 م
المنشدة آمنة محمد
المنشدة آمنة محمد

حلت المنشدة الدينية، آمنة محمد، ضيفة على برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، موضحةً أن المنشدين يختلفون عن المنشدات بسبب طبيعة صوتهم: "الولد صوته له وضع خاص، لكن البنات صوتهن رقيق، والابتهالات خاصة بالرجال أكتر، ويصعب علينا كبنات إننا نجيب طبقات الشيخ النقشبندي والشيخ نصر الدين طوبار".

واكدت، أنها بدأت في الانشاد الديني حبا في النبي محمد صلى عليه وسلم، موضحةً أن اسمها الحقيقي هو آمنة محمد، وأصبحت تعرف بـ"آمنة الزينبية"، لأنها أول ما بدأ الانشاد كانت تتردد عند السيدة زينب، ومن هنا كانت الانطلاقة، وتفاعل الناس معها، وحاولت الظهور للناس بشكل أفضل عبر السوشيال ميديا. 

وأضافت، إلى أنها حاولت صقل موهبتها بالتعلم فانضمت إلى مدرسة للإنشاد الديني بقيادة الشيخ محمود التهامي، كما درست على يد طه الاسكندراني ومصطفى النجدي، كما درست مع محمد ياسين المرعشلي، وهو ما أكبها خبرة كبيرة. 

ولفتت، إلى أنها اكتشفت موهبتها بنفسها، مشيرةً إلى أنها تحب سماع الشيخ محمد الكحلاوي وتعتبره قدوتها: "الحمد لله إن ربنا أكرمني وعملت حاجات خاصة بيّ". 

وأوضحت، أن ذويها لم يمانعوا من الإنشاد الديني، لأنهم محبون لرسول الله، كما يعلمون أن الإنشاد الديني رسالة، لتعريف العالم بالنبي محمد بصوت جميل وأوصاف رائعة.