السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"بأسلوب الخطف".. حبس لص الهواتف المحمولة في عين شمس

الأحد 10/أبريل/2022 - 03:09 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ًأمرت نيابة عين شمس، اليوم الأحد، بحبس لص، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمه سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين عن طريق الخطف في منطقة عين شمس، كما كلفت رجال المباحث الجنائية بسرعة إجراءات التحريات بشأن الواقعة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس المقدم ماهر المشلاوي، بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة الخانكة في القليوبية، بأنه أثناء سيره بدائرة القسم فوجئ بقيام أحد الأشخاص "غير معلوم لديه " بخطف هاتفه المحمول، ولاذ بالفرار مترجلاً.

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن الهاتف المحمول المستولى عليه بحيازة صاحب محل هواتف.

وبعد تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته  الهاتف المحمول المستولى عليه – 3 هواتف محمولة مجهولين المصدر.

بمواجهته امام رجال المباحث بالتحريات، أعترف بتحصله على الهواتف المستولى عليها من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة ، كما أضاف بعلمه بأن الهواتف من متحصلات وقائع سرقة، وتم بإرشاده ضبط الأخير.

وبمواجهته بأقوال المتهم الأول أيدها، وأقر بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب "الخطف " كما إعترف بسرقة الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزة عميلة بذات الأسلوب.

وأضاف بإنفاقه المبلغ المالى المستولى عليه من إحدى وقائع السرقة على متطلباته الشخصية وتخلصه من باقى المضبوطات بإلقائها بالطريق العام، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الهواتف، واتهموه بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.