الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عالم أزهري: الصلاة راحة للفؤاد.. لا تؤديها كي تلقيها من على كتفك (فيديو)

الأحد 10/أبريل/2022 - 10:33 ص
 العالم الأزهري أحمد
العالم الأزهري أحمد عبدالرحمن

تناولت فقرة "محبة مني"، من برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، في شهر رمضان، والتي يقدمها العالم الأزهري أحمد عبدالرحمن "الصلاة راحة للفؤاد".

وقال عبدالرحمن، إن النبي محمد صلى الله عليه وسلام، كان ينادي على سيدنا بلال مع كل آذان، ويقول له "قم فأرحنا بالصلاة"، مشددًا على أن الصلاة ليست مجرد فردا نلقيه من أكتافنا، فالصلاة محبة وراحة ووقت نشكي فيه همومنا وأوجاعنا ونبوح بأسرارنا التي لا يمكن أن نشكو بها لأحد. 

وأضاف، أن الصلاة هي لحظة نخطفها من الوقت حتى نقف نبوح بكل ما في قلوبنا وندعي الله بكل ما نحبه ونخاف منه، مشيرًا إلى أن أقرب وقت ومكان ممكن أن يسمعنا فيه الله، هو مكان الصلاة، مستشهجا بقول النبي صلى الله عليه وسلم "أقربُ مَا يَكونُ العبْدُ مِن ربِّهِ وَهَو ساجدٌ، فَأَكثِرُوا الدُّعاءَ".

وتابع: "الصلاة راحة، عاوزك لما تكون تروح عليها، متروحش لمجرد إنها فرض عاوز ترميه من عليك، لازم تروح وانت حابب تقف بين يدي الله، لأن دي الفرصة والوقت التي ينشرح فيها الصدر"، مشددًا على أن الصلاة ليست مجرد دقائق أو حركات نقضيها، لكنها علاقة روحانية جميلة جدا.