الخميس 30 يونيو 2022 الموافق 01 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده.. "قوتنا الناعمة" عمر الشريف نجم مصر العالمي (فيديو)

الأحد 10/أبريل/2022 - 09:57 ص
عمر الشريف
عمر الشريف

نجم مصر العالمي، هو توليفة من كل مقومات الفنان العبقري وأحد نجوم مصر الذهبيين، "لورنس العرب" عمر الشريف، الذي يصادف اليوم ذكرى ميلاده.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد تقريرا تلفزيونيا بعنوان "قوتنا الناعمة.. عمر الشريف نجم مصر العالمي".

وُلد ميشيل شلهوب، الشهير بعمر الشريف عام 1932م بالإسكندرية، كان والده تاجر أخشاب، اما والدته كلير سعادة، فكانت سيدة مجتمع من أسرة أرستقراطية، وخلال دراسته كانت له العديد من التجارب على المسرح المدرسي والتحق بكلية فيكتوريا البريطانية في الإسكندرية. 

بعد تخرجه عمل مع والده، وسافر إلى لندن لدراسة التمثيل في الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية، قدّم بعض عودته إلى مصر العديد من تجارب الأداء كما شارك في عروض مسرحية على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها، إلى أن عرض عليه زميله في كلية فيكتوريا، المخرج العالمي يوسف شاهين بطولة فيلمه صراع في الوادي عام 1954م مع فاتن حمامة ومنحه اسم عمر الشريف.

وانطلق عمر الشريف بعد ذلك إلى النجومية بعد نجاح صراع في الوادي، وانطلق عاليا في سماء الشهرة العربية، وقدم مجموعة من الأعمال المميزة، أبرزها صراع في الميناء، صراع في النيل، من أجل امرأة، بداية ونهاية، في بيتنا رجل، وإشاعة حب.