الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هاتريك "سون" يهدد عرش محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

السبت 09/أبريل/2022 - 09:18 م
سون ومحمد صلاح
سون ومحمد صلاح

أشعل سون هيونج مين، نجم توتنهام، صراع المنافسة على الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع محمد صلاح، قائد منتخب مصر، وهداف ليفربول.

وسجل النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين 3 أهداف "هاتريك"، في فوز توتنهام على أستون فيلا برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وبهذا يتقدم النجم الكوري الجنوبي للمركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً، بعدما فض الاشتباك مع البرتغالي ديوجو جوتا مهاجم ليفربول الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 14 هدفاً، وقلص الفارق مع محمد صلاح، متصدر الترتيب، إلى 3 أهداف.

وفي وقت سابق، كشف موقع "afriquesports"، عن قائمة أفضل 10 لاعبين أفارقة في القرن الــ 21، والتي شهدت تواجدت محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي.

واحتل محمد صلاح المركز الخامس في قائمة أفضل 10 لاعبين في إفريقيا بالقرن الـ 21، خلف صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ودروجبا النجم الإيفواري الأسبق، ومواطنه يايا توريه، والسنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي.

في حين جاء الغاني مايكل ايسيان في المركز السادس، يليه رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والتوجولي إيمانويل أديبايور، ثم الأسطورة السنغالية الحاج ضيوف، وأخيراً أوباميانج نجم منتخب الجابون ونادي برشلونة الإسباني.