الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"الاختيار 3".. جرائم "كريم البديوي" بخلية مدينة نصر

السبت 09/أبريل/2022 - 02:33 م
 الإرهابي كريم البديوي
الإرهابي كريم البديوي

أعاد مسلسل "الاختيار3" الذي يعرض رمضان 2022، إلى الأذهان جرائم المجموعة المعروفة إعلاميا بـ"خلية مدينة نصر" والتي ظهر اسمها خلال المسلسل ومن أبرز عناصرها الإرهابي "كريم البديوي".

وعلى مدار الحلقات، وثق العمل الدارمي "الاختيار3" تحركات خلية مدينة نصر لتنفيذ مخططهم الإرهابي خلال فترة حكم جماعة الإخوان مصر من 2012 إلى 2013، كما وثق جهود جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية المصرية لتفكيك الخلية الإرهابية.

وظهر العضو الرئيسي في الخلية الإرهابية "كريم البديوي"، خلال الحلقات يخطط مع مجموعته لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة المصرية.

ووثق مشهد في الحلقة الرابعة مخطط الخلية عبر تكليف الإرهابي لمجموعته، باستقطاب عناصر جدد من مدن القنال وتدريبهم على السلاح وتصنيع العبوات والألغام للوصول إلى العدة والعتاد والخبرة، للسيطرة على سيناء والبحر الأحمر والتحكم في قناة السويس.

كما خطط الإرهابي "البديوي" مع الخلية لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة  المصرية من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية، والسلام الاجتماعي.
ووفق عقيدة البديوي الإرهابية فإن كل تكليف من هذه الجرائم هو "بمثابة غزوة من الغزوات"، سواء التدريب أو رصد المنشآت المستهدفة.

وكانت خلية مدينة نصر الإرهابية وضعت مخططا حمل اسم "معركة فتح مصر"، حيث تم ضبط وثائق خطية بمساكن المتهمين وبالمقار التنظيمية.