الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

راندا رزق تطلق برنامج سفراء الخير بمشاركة 150 ابنة من دور الأيتام

السبت 09/أبريل/2022 - 02:44 م
مصر تايمز

في إطار الاحتفالات بيوم اليتيم شارك المجلس العربي للمسئولية المجتمعية برئاسة الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس، أولي فعاليات مبادرة "سفراء الخير" تحت عنوان "سلسلة جبر الخواطر.. فرحتنا في لمتنا"، والتي نظمتها مدرسة عثمان بن عفان الإبتدائية بمشاركة 150 ابنة من دور الأيتام بالجيزة.

الفعاليات جاءت بمشاركة مؤسسة حياة للتنمية المجتمعية الذراع المجتمعي لجامعة المستقبل ومؤسسة المرأة المصرية والافريقية للتنمية، وعضو المجلس القومي للمرأة بالجيزة، وبحضور عدد من  قيادات مديرية التضامن والتربية والتعليم  بالجيزة.

من جانبها عبرت الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية، عن  مدى سعادتها بالمشاركة  في أولي فعاليات مبادرة سفراء الخير، مشيرة إلي أن إقامة مثل هذه الفاعليات للأبناء الأيتام من دور الرعاية يأتي في إطار حرص المجلس العربي للمسئولية المجتمعية المستمر في دعم الاطفال الأيتام ماديا ومعنويا، وتأكيدا علي توجيهات القيادة السياسية المستمرة بدعمهم  وتوفير حياة كريمة لهم في مختلف دور الأيتام.

ووصفت رزق خلال كلمتها الفتيات من دور رعاية الأيتام بالمحاربات، مطالبة المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني بضرورة التكاتف وبذل جهود كبيرة  لدعم الأطفال الأيتام علي مختلف الأصعدة بهدف انخراطهم في المجتمع وتنشئتهم نشأ صالحة تمكنهم من بناء مستقبل واعد لهم.

وأشارت رزق إلي أن الفاعليات شهدت  حفل افطار جماعي  ومشاركة الأطفال في تحضير وجبات الإفطار ، وإعداد الوجبات الساخنة لهم، بهدف ترسيخ مفهوم العيلة ورسالة لهم بالطمأنينة أنهم وسط أسرتهم خاصة في ظل تجمع الأسر علي مائدة واحده في شهر رمضان المبارك.

وأضافت رزق، أن المجلس العربي للمسئولية المجتمعية حرص علي تسليم هدايا تذكارية لأكثر من 150 أبنة من دور الأيتام تمثلت في صورة لكل طفلة لوضعها في غرفتها، فضلا عن إقامة عروض ترفيهية كالتنورة والمزمار، وألعاب الارجوز لرسم البسمة علي وجوههم.

وقالت الدكتورة زينب مكي، رئيس مجلس إدارة جمعية فتيات الغد، إن المشاركة في فعاليات سفراء الخير والتواجد مع أبنائنا من دور الأيتام  والاحتفال بهم والافطار معهم، هو من اسعد اللحظات لاي موطن مصري.

وأضافت مكي، أن الاحتفال بالأبناء الأيتام في يوم اليتيم حق أصيل علينا جميعا، لرسم البسمة علي وجوههم وإدخال الفرحة علي قلوبهم، مشيرة إلي أن اقامة مثل هذه الفاعليات بهدف تغير شكل الحياة   للاطفال اليتامي تغييرا إيجابيا علي كافة الأصعدة.

يشار إلي أن  المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، وطلبة جامعة المستقبل يحتفلون كل عام بيوم اليتيم  من خلال  تنظيم فعاليات للأطفال الأيتام، وتنظيم افطار جماعي كل رمضان مع إقامة بعض الفقرات الترفيهية.

جدير بالذكر أن العالم يحتفل.في أول جمعة من شهر أبريل من كل عام بيوم اليتيم، بهدف إدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم، وينتظره الأطفال من عام لآخر، للاستمتاع بأوقاتهم مع المواطنين الذين يأتون إليهم من كل مكان.