السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان

السبت 09/أبريل/2022 - 10:39 ص
الدعاء
الدعاء

نصل إلى ثامن يوم من شهر رمضان المبارك ومازلنا في حاجة لذكر الله الدائم حتى تطمئن قلوبنا واعتادت ألسنتنا على ذكر المولى عز وجل، ونشعر بروحانيات وفضائل هذا الشهر الكريم، وفي التقرير التالي يرصد إليكم موقع "مصر تايمز"، دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك:

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا. اللهم إني أسألك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

اللهم إنا نستغفرك لما تبنا منه ثم عدنا إليه، ونستغفرك لما وعدناك من أنفسنا وأخلفناك، ونستغفرك لما أردنا به وجهك فخالطه ما ليس لك، ونستغفرك للنعم التي أنعمت بها علينا فتقوينا بها على معصيتك، ونستغفرك لكل ذنب أذنبناه، أو معصية ارتكبناها، ونستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب آتيناه في ضياء النهار وسواد الليل، في ملأ أو خلاء، وسر وعلانية، يا حليم، يا رحمن، يا رحيم.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ.

اللَّهُمَّ إنِّي أَدْعُوك دُعَاءٌ الْمَظْلُوم فى هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَك وَالشَّهْر الْمُبَارَك حَسْبِي إِنَّك اللَّه تَعْلَم السِّرِّ وَالْعَلَانِيَةِ تُسْمَع افْتِراءٌ وَكَذِبٌ وَتَمْثِيلٌ الظَّالِم وَتُجِيب دُعَاءٌ الْمَظْلُوم، اللّهُمّ نَصْرُك الّذِي وَعَدْت حسبُنا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ عَل كُلّ ظَالِم اللَّهُمَّ اُمْكُرْ بِهِم فى هَذِهِ الْعَشْرِ الْأَيَّام الْفَضِيلَة.

اللهمّ أعطنّي أَكْثَرَ مِمَّا طلَبت فِي دعَائي وأعظّم مِمَّا قُلْت فِي صلاَتي و لَا تردنِي و فِي نفسّي شَيء مِن أمنيّاتي.