السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

على أكتاف أبناء الوطن من رجال الشرطة .. رحلة "سيدة الشروق" من منزلها لمقر لجنة الطبري للمشاركة بانتخابات مجلس النواب في أحدث مبادرات وزير الداخلية الإنسانية

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 12:50 م
رجال الشرطة تساعد
رجال الشرطة تساعد سيدة مسنة


كبار السن فى مقدمة الصفوف دائما فى كافة الاستحقاقات الانتخابية فلم يمنع شيخوخة سيدة الشروق من ممارسة دورها فى الاستحقاق الانتخابي خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

24 ساعة مرت على سيدة الشروق وهى تشاهد برامج التوك شو الناقلة للعرس الانتخابي ولكن صحتها تمنعها من النزول للادلاء بصوتها فعلى الفور بحثت عن رقم نجدة القاهرة والاتصال بضباطها ونقلت رغبتها فى النزول للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

تم عرض الأمر على اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على الفور كلف اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بسرعة توجيه كافة وسائل الدعم لتلك السيدة ونقلها لمقرها الانتخابي للادلاء بصوتها وعوتها إلى منزلها مره إخري لكى تمارس حقها الانتخابي.



وقام اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتوفير سيارة مجهزة بكافة وسائل الراحة وتم اصطحاب سيدة الشروق إلى مدرسة الطبرى بالشروق للادلاء بصوتها الانتخابى لعدم قدرتها على الانتقال لمقر اللجنة نظرا لحالتها المرضية.

انطلقت صباح اليوم الأحد اليوم الثاني للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية وسط اقبال كبير من الشباب للإدلاء بأصواتهم.

وأقبل عدد كبير من المواطنين على التصويت بانتخابات مجلس النواب في لجنة مدرسة الطبري بمدينة الشروق في اليوم الثاني من المرحلة الثانية وسط وجود أمني مكثف.

ويتنافس على مقاعد النظام الفردي في المرحلة الثانية، 2085 مرشحا في حوالي 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة 284 مرشحًا أساسيًا يتنافسون فى دائرتين.

وفى نظام القائمة للمرحلة الثانية تجرى الانتخابات في الدائرة الأولى ومقرها دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم 6 محافظات (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ)، وجرى تخصيص لها 100 مقعد، وكذا في الدائرة الثالثة دائرة قطاع شرق الدلتا ومقرها مديرية أمن الشرقية، وتضم 7 محافظات (الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعلية، السويس، شمال سيناء، جنوب. سيناء)، وتم تخصيص 42 مقعدا لها.