الإثنين 04 يوليو 2022 الموافق 05 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

الرعاية الصحية: التأمين الصحي الشامل يضمن عدالة توزيع الخدمات الطبية

الجمعة 08/أبريل/2022 - 04:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، صباح اليوم، عبر منشور على صفحة الفيسبوك الرسمية لها، أهمية مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في ضمان العدالة في توزيع الخدمات الطبية والمساواة بين المواطنين دون تمييز.

يأتي ذلك ضمن حملة (شامل)، وحلقاتها الأولى للحملة "أنا شامل.. أنا متأمن"، والتي أطلقتها الهيئة العامة للرعاية الصحية، بداية من شهر رمضان الكريم، للتوعية بأهمية مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، ودور وخدمات الهيئة العامة للرعاية الصحية في ضبط وتنظيم وتقديم الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمنتفعين بالمحافظات، وبأعلى معايير السلامة الأمان والجودة العالمية.

ولفتت الهيئة، إلى استمرارية حملة (شامل) بامتداد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات الجديدة، نظرًا لأهمية المشروع كأكبر مشروع قومي للإصلاح الصحي في مصر، يضمن علاج كل المصريين بكرامة وجودة عالمية ودون تمييز، ويحقق التغطية الصحية الشاملة لهم.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن شروط الترشيح للبعثة الطبية المصرية، والتخصصات المطلوبة، وألية إرسال طلبات الترشح التي توفد إلى المملكة العربية السعودية موسم حج عام 1443 هجری  2022 میلادی.

وأوضحت الوزارة فى مستند رسمى صادر عنها اليوم، على ضرورة أن تتوافر في المرشحين للتقدم للقرعة العلنية للبعثة الطبية لموسم حج، 1443ھ - 2022 وهي على النحو التالي:-

1- أن يكون المرشح من العاملين المعينين بوزارة الصحة والسكان ووحداتها وهيئاتها والجهات التابعة لها وأن يكون قد مضى على تعيينه عشر سنوات على الأقل في 1 يونيو 2022  فيما عدا الاطباء والصيادلة يكون قد مضى على تعيينهم خمس سنوات على الأقل في 1 يونيو 2022.

2- أن يكون المرشح على رأس العمل ولم يحصل على أية إجازات بدون مرتب أو العمل جزء من الوقت أو منتدب أو معار خارج وزارة الصحة والسكان ووحداتها أو هيئاتها أو الجهات التابعة لها خلال آخر خمس سنوات كما هو موضح بالاستمارة نموذج رقم (2).

3 - أن تكون التقارير السرية للمتقدم في الخمس سنوات الأخيرة بدرجة ممتاز، كما هو موضح بالاستمارة نموذج رقم (2).