السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزيرة الصحة: نتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا خلال الشتاء .. والكمامة الحماية الوحيدة

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 12:17 م
وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة مستعدة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة من أكثر المحافظات التى بها معدلات إصابة مرتفعة بفيروس كورونا.

 

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي، أن 65% من إصابات كورونا في مصر بين السيدات من ربات البيوت والمتقاعدين عن العمل، خاصة الذين يعيشون في مناطق غير جيدة التهوية. وتابعت: "الأماكن غير جيدة التهوية مع وجود إصابة تكثر العدوى". وأضافت وزيرة الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن السائق والفلاح والعامل الذى يخرج للعمل ويتعرض للممارسة الطبيعية للحياة أقل عرضة للإصابة بالمرض.

 

وأشارت الى استمرار العمل بالمبادرات الرئاسية التى تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، مشيرة إلى أنه سيتم إصدار النسخة الرابعة من برتوكولات العلاج لفيروس كورونا خلال أيام للعمل بها فى مستشفيات العزل.

 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن حالات الإصابات بفيروس كورونا متوقع زيادتها خلال فصل الشتاء، مضيفة أنه تم زيادة عدد مقاعد الخط الساخن 105 إلى 800 مقعد لتلقى البلاغات، لافتة إلى أنه تم زيادة المعامل الفرعية لتحليل كرونا عن طريق الpcr إلى 61 معملا، مؤكدة أنه تم تطوير أكثر من 50% من مستشفيات الصدر .

 

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن أحسن اختراع سنة 2020 هي الكمامة، لأنها حاجة بسيطة وفى متناول اليد وكلنا ممكن نرتديها وتحمى بشكل كبير جدا، داعية المواطنين للحذر من التواجد في الأماكن المغلقة دون ارتداء الكمامة .. مجددة الدعوة إلى غسل اليدين بشكل منتظم والحرص على التباعد الاجتماعي وعدم التكدس في الأماكن المغلقة.

 

وأضافت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن مبادرة صحة المرأة قدمت الخدمة لـ10 ملايين سيدة حتى الآن، مضيفة أن مبادرة الرئيس للكشف عن التقزم والسمنة تستهدف 10 ملايين طالب وقامت بفحص 2 مليون طالب حتى الآن.

 

 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أنه يتم صرف العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة لمدة 3 أشهر فى إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا وتخفيف التردد على المستشفيات .