السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

دعاء سابع أيام شهر رمضان المبارك

الجمعة 08/أبريل/2022 - 05:45 م
أرشيفية
أرشيفية

إذكر الله يذكرك، وإن الله إذا أحب عبدًا ألهمه ذكره، يجب على كل المسلمين في أيام شهر رمضان المبارك تكرار الأدعية والأذكار حتى يشعروا بالقرب من الله سبحانه وتعالى، فإنه فرصة للتقرب إلى الخالق وصفاء النفس.

ويقدم لكم موقع "مصر تايمز"، روائع دعاء اليوم السابع من شهر رمضان:-

اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني من هفواته وآثامه، وارزقني ذكرك، وشكرك بدوام هدايتك، يا هادي المؤمنين"لتكون الصيغة دعاء اليوم السابع من رمضان.


اللهم اشملني في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهّر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.


اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ ويوم العرضِ عليك، وأحسِن وُقوفَنا بين يديك، ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك.


اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها، وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة، يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال والإكرام، اجعَل في قُلوبِنا نوراً، وفي قُبورِنا نوراً، وفي أسماعِنا نوراً وفي أبْصارِنا نوراً، وعن يميننا نوراً وعن شِمالِنا نوراً، ومن فَوقِنا نوراً ومن تحَتِنا نوراً، وفي عَظمِنا نوراً و في لحَمِنا نوراً وفي أَنْفُسِنا نوراً، وفي أَهْلِنا نوراً وفي آبائِنا نوراً، في أُمَّهاتِنا نوراً وفي أَزواجِنا وزَوجاتِنا نوراً، وفي ذُرِّيَتِنا نوراً وأَعطِنا نوراً وأَعظِم لنا نوراً، واجعَل لنا نوراً مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ، يا ربَّ العالمين يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.


اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبًّا لأَوْليائِكَ مُعادِيًا لأَعدْائكَ مُسْتنًّا فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائك.