الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نيابة الإسكندرية تباشر التحقيق في مقتل كاهن كنيسة السيدة العذراء وتستمع لأقوال الشهود

الجمعة 08/أبريل/2022 - 01:35 ص
مصر تايمز


تباشر نيابة المنتزه أول في الاسكندرية برئاسة المحامى الاول لنيابات استئناف الإسكندرية التحقيق فى واقعة مقتل كاهن كنيسة السيدة العذراء والذى لقى قتله بسلاح أبيض على يد شخص بكورنيش الإسكندرية.

واستمعت النيابة العامة الى أقوال اثنين من شهود العيان، وتبين من التحقيقات أن المتهم يبلغ من العمر 60 سنة من المشردين الذين ينامون على مقاعد الكورنيش أمام شاطئ إسحاق حلمى،وأنه طعن المجنى عليه بسلاح أبيض وتم نقله الى المستشفى، وفشلت محاولات إسعافه وتوفي عقب تلقيه العلاج.

وكان قد أمر المستشار حماده الصاوى، النائب العام، بسرعة التحقيق في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك الإسكندرية.

وكانت قد تلقت النيابة العامة إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك الإسكندرية أثناء سيره بطريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمرَ بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة. 

وقد عُرِض المتهمُ على النيابة العامة لاستجوابه - وذلك بعد أن قام الأهالي بضبطه، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه، حتى وصلت قوات الشرطة- وجارٍ استجوابُه، وسؤالُ شهود الواقعة، واستكمالُ التحقيقات.