الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة تعلن المستندات المطلوبة للترشح للبعثة الطبية المصرية لموسم الحج 2022

الجمعة 08/أبريل/2022 - 01:46 ص
مصر تايمز

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن المستندات المطلوبة للترشح للبعثة الطبية المصرية لموسم الحج 2022، وذلك إنطلاقا من دور البعثة الطبية المصرية لوزارة الصحة والسكان، بالمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج ومسئوليتها عن رعاية الحجاج المصريين وقائيا وعلاجيا فضلا عن حماية البلاد من تسرب الأمراض المعدية.

وأوضحت الوزارة،ة أن المستندات المطلوبة للترشح للبعثة الطبية المصرية لموسم الحج 1443ه - 2022م وهي على النحو التالي: 

- استمارة الترشح معتمدة ومختومة وفقا للنموذج رقم (1) مدرج بها اقرار بصحة البيانات والمستندات المرفقة بطلب الالتحاق وايضا الموافقة على العمل اثناء البعثة في أي موقع وفي أي وقت وبای مهام توكل اليه، وانه بحالة صحية تسمح له باداء ما يكلف به من أعمال، وفي حالة عدم اتباعه تعليمات العمل اثناء السفر سوف يتم توقيع الجزاء المناسب الذي قد يصل الى اعادته فورا ودفع كافة التكاليف والمبالغ المنصرفة في هذا الشأن، وأنه لم يسبق له الالتحاق بالبعثة الطبية للحج من قبل أو الحج بأية طريقة أخرى خلال الخمس سنوات السابقة للبعثة.

-بيان حالة وظيفة معتمد ومختوم من جهة عمل المرشح موضحا به تاريخ التعيين والجزاءات والاجازات التي حصل عليه المرشح سواء اجازة بدون مرتب أو عمل جزء من الوقت خلال أخر خمس سنوات كما هو موضح بالاستمارة نموذج رقم 2.

- شهادة اللياقة الطبية الصادرة من اللجان الطبية التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي للمرشح تفيد بأنه سليم البنية وفي حالة صحية تمكنه من أداء الأعمال المكلف بها بالبعثة الطبية للحج كما هو موضح بالاستمارة رقم 111 نموذج رقم 3.

- صورة بطاقة الرقم القومى معتمدة ومختومة من جهة عمل المرشح، ملحوظة: لا ينظر للطلب في حالة مخالفة النماذج المذكورة بعاليه ( استمارة الترشيح نموذج رقم 1،  بيان الحالة الوظيفية نموذج رقم 2، شهادة اللياقة الطبية نموذج رقم 3.