السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة تكشف شروط الالتحاق بالبعثة الطبية المصرية لموسم الحج 2022

الجمعة 08/أبريل/2022 - 01:18 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، شروط الالتحاق بالبعثة الطبية المصرية لموسم الحج 2022، وذلك انطلاقا من دور البعثة الطبية المصرية لوزارة الصحة والسكان بالمملكة العربية السعودية، خلال موسم الحج للعام الحالي، ومن منطلق مسئولية الوزارة عن رعاية الحجاج المصريين وقائيا وعلاجيا فضلا عن حماية البلاد، من تسرب الأمراض المعدية.

وأضافت الوزارة إنه يستلزم إعطاء عملية الترشيح لهذه البعثة عناية خاصة لكونها مأمورية عمل وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بوضع ضوابط عامة مجردة تضمن الشفافية التامة وتكافؤ الفرص، وعلى ما انتهت اليه اللجنة المشكلة بموجب القرار الوزاري رقم 103 لسنة 2022 لوضع ضوابط اختيار اعضاء البعثة الطبية لموسم حج 1443ه - 2022م.

وأوضحت الوزارة الشروط التي يجب أن تتوافر في المرشحين للتقدم للقرعة العلنية للبعثة الطبية لموسم حج
1443ه - 2022م وهي على النحو التالي:

أن يكون المرشح من العاملين المعينين بوزارة الصحة والسكان ووحداتها وهيئاتها والجهات التابعة لها وأن يكون قد مضى على تعيينه عشر سنوات على الأقل في 2022/6/1 فيما عدا الأطباء والصيادلة يكون قد مضى على تعيينهم خمس سنوات على الأقل في 2022/6/1.

أن يكون المرشح على رأس العمل ولم يحصل على أية أجازات بدون مرتب أو العمل جزء من الوقت منتدب أو معار خارج وزارة الصحة والسكان ووحداتها أو هيئاتها أو الجهات التابعة لها خلال أخر خمس سنوات كما هو موضح بالاستمارة نموذج رقم 2.

أن تكون التقارير السرية للمتقدم في الخمس سنوات الأخيرة بدرجة ممتاز كما هو موضح بالاستمارة.

 ألا يكون قد وقع عليه أية جزاءات في أخر خمس سنوات بخصم من الراتب كما هو موضح بالاستمارة.

الالتزام باستيفاء جميع البيانات في طلب الالتحاق بعضوية البعثة الطبية "الاستمارة"، نموذج رقم "2، 2،3" ولن يعتد بای نماذج أخرى.

أن يكون المرشح سليم البنية وفي حالة صحية تمكنه من أداء الأعمال المكلف بها وذلك بناء على شهادة الياقة صحية للمرشح صادرة من اللجان الطبية التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحى تفيد بأنه لائق طبيا ويعرض العضوية البعثة الطبية معتمدة ومختومة، على أن تتضمن تلك الشهادة ما يفيد بعدم وجود حمل بالنسبة للسيدات المتزوجات الأقل من 50 عام كما هو موضح بالاستمارة رقم 111 نموذج رقم 3.

أن يكون المتقدم للقرعة لم يسبق له الحج عن طريق البعثة الطبية لوزارة الصحة والسكان من قبل أو الحج بأية طريقة أخرى خلال الخمس سنوات السابقة للبعثة ، وفي حالة ثبوت سابقة حج للمتقدم خلال تلك الفترة يتم استبعاده.

إذا ثبت عدم صحة البيانات المقدمة باستمارة الترشح يتم استبعاد المرشح حتى حال فوزه بعضوية البعثة، نفسه للمساءلة التأديبية في هذا الصدد.

يتم الالتزام بالضوابط والاشتراطات الإضافية التي قد تصدرها السلطات السعودية في هذا الشان كما يلتزم المتقدم باستيفاء أية مستندات مطلوبة للتأكد من توافر الاشتراطات التي تطلبها السلطات السعودية، وحال عدم تقديم تلك المستندات يتم استبعاد المرشح.