الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

تمنع العطش أثناء الصيام.. استشاري تغذية تنصح بتناول البطاطا في السحور

الخميس 07/أبريل/2022 - 05:50 م
البطاطا
البطاطا

قالت الدكتورة مروة نوح، استشاري التغذية العلاجية، إن الصيام أمر سهل ومن الممكن خسارة من 5 إلى 8 كيلو جرام خلال الشهر بإتباع النصائح الصحية، والتقليل من تناول الكنافة والقطايف، وترحيل احتساء الشاي إلى بعد الإفطار بساعتين.

وأوضحت مروة نوح خلال لقائها مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج "كلمة السر" المذاع على قناة صدى البلد، أن أفضل وقت لممارسة الرياضة يكون بعد الإفطار بساعتين أو قبل السحور، مشيرة إلى أن البروتين وشرب المياه يساعد على حرق الدهون.

وشددت استشاري التغذية العلاجية على ضرورة التقليل من تناول الحلويات والنشويات في شهر رمضان، لأن قطعة الكحك الواحدة تساوي وجبة كاملة، كما أن السكر والدقيق يزيدان من هرمون السعادة ويتحول الأمر تدريجيا إلى إدمان الطعام، وبالتالي زيادة الوزن.

وأشارت مروة نوح إلى أنه يمكن تناول البطاطا في السحور لأنها تحتوى ألياف بها قيمة غذائية عالية وتمنع العطش، مضيفة أن الجنزبيل والليمون والعسل من أفضل الأغذية التي ترفع المناعة لكن العسل يؤدي إلى زيادة الجسم.

وحول رجيم الصيام نصحت استشاري التغذية العلاجية، بتقليل كميات الدهون في الأكل، ووضع الزيت في بخاخة ورشه بشكل ترشيدي على الأطعمة، ومحاولة تقليل كمية الأطعمة التي يجري تناولها في وجبة واحدة، والتمهل في تناول الطعام ومضغه جيدا، وممارسة الرياضة.